دراسة لبيان قلق الموت وعلاقته بأداء مهارة الارسال بكرة الطائرة لدى طالبات الصف الخامس الاعدادي
الملخص
لقد حدت مشكلة البحث من خلال حالته
الدولة ، وأوضاعها المأساوية ، ونتيجة لذلك ، واحد
يشعر بالعديد من المشاعر التي تجعل "توتر الموت" ؛ لذا
الباحث يحد من المشكلة وهي أن هناك
الفرق في إرسال المهارة ، لذا فإن المشكلة هنا هي:
"هل توتر الموت الذي وقعت فيه الطالبات ، هو
نتيجة المواقف المأساوية وسبب الخلافات
في المهارة أم هناك أسباب أخرى؟
284
الهدف من الورقة هو قياس توتر الموت و
تعرف على العلاقة بين توتر الموت و
أداء إرسال المهارة ، لذلك يستخدم الباحث
طريقة وصفية.
ماسة عامة.
المراجع
- أسلِب ولًِ ثتب ذ عٍُ ثٌٕفس ثٌم٠لةٟ : ثٌمل٘مة ِ دم مث ثٌفىدم ثٌام دٟ
. 8995
- أسدلِب ولِدً ثتدب ذ ثهعد ثم ثٌٕفسدٟ ٌٍٕلشدئ١ : ٓوٍ١دب ثٌتم ١دب ثٌم٠لةد١ب رلِادب
صٍٛثْ مث ثٌفىم ثٌام ٟ 2118.
- أصّد ع عمد ثٌخدلٌك ذ لٍدك ثٌّدٛ : سٍسدٍب عدلٌُ ثٌّامفدب ثٌىٛ٠دت ِطدل ف
ثٌمسلٌب 8919 .
- ١ ثء ٘لمٞ عملق ذ لٍك ثٌّدٛ ٚعالتدٗ سدّل ثٌلخ د١ب : سدلٌب ِلرسدت١م
وٍ١ب ث٢مثب – رلِاب غ ثم 8991.
- ثرددش أصّدد عدد ذ أصددٛي عٍددُ ثٌددٕفس م. ط : ثٌّىتددب ثٌّ ددمٞ ثٌضدد ٠ج
ثهسىٕ ٠ب 8994 .
-
عم١م عم ثٌّٕاُ أصّ ذ ثٌاالب ١ ٓلٍك ثٌّٛ ٚ اض ثٌّتغ١مث عٕ طٍمدب ثٌ دت
ثٌخلِس ثهع ثمٞ سلٌب ِلرست١م وٍ١ب ثٌتم ١ب ٌٍمٕل رلِاب غ ثم 2116 .
-
عم ثٌمصّٓ ع١سٛٞ ذ عٍُ ثٌٕفس ١ ٓثٌٕ م٠دب ٚثٌتطم١دك : مث ثٌىتدب ثٌزلِا١دب
. 8995
-
عم ثٌمصّٓ ع١سٛٞ ذ ثةطمث ل ثٌٕفس رسّ١ب ط 8 : ١مٚ 2111 .
- Dickstein , L.S ( 1972 ) : Death concern Measurement and
Correlates Psychological Reports .
- Mccarthy . J . B . ( 1980 ) Death anxiety , The lose of the self
Gardner , press , New Yourk .
- Schmidt , A , Richard , Richard , Craiy A . Wish bery motor
learning and performance 1991 Second Education , Human
Kentics , 2000 .
- أصّ عم ثٌضس١ ٓذ لٍك ثٌّٛ ٚعالتٗ ّٕط ثٌلخ ١ب سلٌب ِلرست١م وٍ١ب
ثٌتم ١ب ث ٓ ش رلِاب غ ثم ثهمثب عٍُ ثٌٕفس ثٌتم ٛٞ 2118 .
- ثفف ثم ٠س ذ ٕلء ِم١لق ثٌمٍك ٌ ٜ للف ٞ ثٌّ ا فٟ ثٌامثق سلٌب ِلرست١م
ا١م ِٕلٛ ة وٍ١ب ثٌتم ١ب ثٌم٠لة١ب رلِاب ثٌّٛصً 2114 .
- صسٓ ثٌض١ل ٞ ٚآامْٚ ذ فْٕٛ ثٌىمة ثٌطلالمة : ث مث ثهًِ ٌٍٕلم
. 8919
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 مجلة الفتح للبحوث النفسية والتربوية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.