تاثير تمرينات خاصة في تطوير التعجيل قبل النهوض للتصويب من الزاوية بكرة اليد للناشئين
الملخص
تناول الباحثون في القسم الأول من هذا البحث التدريب البدني وعلاقته بالميكانيكا الحيوية. كما يتعاملون مع أهمية التأرجح من الزاوية في كرة اليد لأهميتها في تسجيل الأهداف والتي تحدد بالتالي مستوى الفريق. بالإضافة إلى ذلك ، يدرسون تأثير التدريبات الخاصة في تطوير التسارع قبل الصعود إلى التأرجح من الزاوية في رياضة كرة اليد. أما الهدف من البحث فهو إعداد تمارين خاصة لتطوير هذا النوع من تسريع الأهداف. في حين أن المشكلة تكمن في كيفية معالجة العديد من مشاكل الأداء الحركي للرياضيين. وهكذا ، يدرس الباحثون تباين التسارع قبل الصعود إلى التأرجح. وفي المبحث الثاني تناول الباحثان مفهوم التدريبات الخاصة والتأرجح من الزاوية في كرة اليد. من ناحية أخرى ، يحتوي القسم الثالث على منهجية البحث والإجراءات الميدانية. عينة الدراسة هم من شباب نادي ديالى لكرة اليد ويستخدم الباحثون الطريقة التجريبية. كما يتضمن هذا القسم الأجهزة والأدوات المستخدمة والوسائل الإحصائية المستخدمة في معالجة البيانات. القسم الرابع يتضمن عرض وتحليل ومناقشة نتائج الاختبارات. كما يتضمن إيجاد دلالة مميزة بين الاختبارات السابقة واللاحقة. بالإشارة إلى المصادر العلمية ، يعرض الباحثون هذه النتائج ويحللونها ويناقشونها في جدول.
المراجع
* اٌٙبشددددّٟ سصق . رّددددبس٠ ٓرطج١م١ددددخ ٌٍمددددزف ِددددٓ ِٕطمددددخ اٌغددددزخ أِزددددبس
.ٔشش٠خ االرؾبد اٌذٌٟٚ ٌٍزشث١خ اٌجذٔ١خ , اٌؼذد اٌضبٌش ,رّٛص,4914ت .
* ثغطٛ٠غددٟ أؽّددذ ٚػجددبط أؽّددذ ؛ ؽددشق اٌزددذس٠ت فددٟ اٌّغددبي اٌش٠بػددٟ
, اٌّٛطً ,ِطجؼخ عبِؼخ اٌّٛطً ,4911ت .
* صددددبئش ػددددٛاد عجددددبس اٌّ١ددددبؽٟ : رددددأص١ش رّش٠ٕددددبد خبطددددخ ٚفددددك ثؼددددغ
اٌّزغ١دددددشاد اٌج١ٛو١ّٕبر١ى١دددددخ ٌزطدددددٛ٠ش اداء ِٙدددددبسح اٌزظددددٛ٠ت ِددددٓ اٌضاٚ٠دددددخ
ثبٌمفض اِبِب ػبٌ١ب ثىشح اٌ١ذ ٌٍٕبشئ١ ٓت,سعبٌخ غ١ش ِٕشٛسح ,2141.
* طش٠ؼ ػجذ اٌىش٠ ُاٌفؼٍٟ ؛ رطج١مبد اٌج١ِٛ١ىبٔ١ه فٟ اٌزذس٠ت اٌش٠بػٟ
ٚاألداء اٌؾشوٟ , ثغذاد ,ِطجؼخ ػذٞ اٌؼى١ٍٟ ,2111.
* طفٛد اؽّذ ٚ٘شبَ طبثش ؛لشاءاد فٟ ػٍُ اٌؾشوخ (اٌمب٘شح ,ِىزت فْٕٛ
ٌٍطجبػخ ,4991ت .
*ػ١بء اٌخ١بؽ ٚٔٛفً ِؾّذ ؛وشح اٌ١ذ ,ؽ4 :عبِؼخ اٌّٛطً ,وزبة ِٕٙغٟ
ٚالغبَ اٌزشث١خ اٌش٠بػ١خ,2114ت .
* ػجدددددذ ؽغددددد١ ٓاٌالِدددددٟ ؛ األعدددددظ اٌؼٍّ١دددددخ فدددددٟ اٌزدددددذس٠ت اٌش٠دددددبعٞ
؛ ػّبْ ,اٌط١ٌٍ طجبػخ ,2111ت.
*فعاد رٛف١ك اٌغبِشائٟ ؛اٌّجبدئ االعبع١خ ٌىشح اٌ١ذ.ط4 ,عبِؼخ اٌّٛطً , داس
اٌىزت ٌٍطجبػخ ٚإٌشش ,4911.
* لبعدددُ ٌدددضاَ طدددجش ؛ ِٛػدددٛػبد فدددٟ اٌدددزؼٍُ اٌؾشودددٟ ,ؽ2 ثغدددذاد ,داس
اٌجشاق ٌٍطجبػخ ٚإٌشش ,2142ت .
* وّدددبي ػدددبسف ٚعدددؼذ ِؾغدددٓ ؛ ودددشح اٌ١دددذ : عبِؼدددخ اٌّٛطدددً ,داس اٌىزدددبة
ٌٍطجبػخ ٚإٌشش ,4919.
* ِؾّدددذ رٛف١دددك اٌدددٌٛ١ٍٟ . ودددشح اٌ١دددذ رؼٍددد١ , ُردددذس٠ت ,رىٕ١دددهت .اٌمدددب٘شح :
.4991
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 مجلة الفتح للبحوث النفسية والتربوية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.