العلاقة بين ثقة طلبة كلُة القانون بقدراتهم فٍي الكتابة في اللغة الانكليزيةوادائهم

المؤلفون

  • ندى محمد هندي كلية القانون والعلوم السياسية / جامعة ديالى

الملخص

ليس هناك شك في أن الكتابة هي واحدة من أصعب المهارات لإتقان متعلمي اللغة الثانية ، على وجه الخصوص ، لطلاب كلية الحقوق الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية لأغراض قانونية. إن اكتساب مهارات الكتابة شديدة التعقيد ليس العامل الوحيد الذي يجعل الطلاب يحققون النجاح في الكتابة. هناك عوامل أخرى تؤثر على نتائج الطلاب مثل الثقة في قدراتهم الخاصة المعروفة باسم معتقدات الكفاءة الذاتية. حظي بناء الكفاءة الذاتية باهتمام متزايد وثبت أن له علاقة إيجابية كبيرة بالإنجاز الكتابي. وبالتالي ، يُتوقع من الطلاب الذين يتمتعون بدرجة عالية من الكفاءة الذاتية في مهارات الكتابة الخاصة بهم ، أن ينجزوا مهام الكتابة بنجاح ، ومن ناحية أخرى ، من المتوقع أن يفشل أولئك الذين يظهرون انخفاض الكفاءة الذاتية حتى قبل أن يبدأوا في الكتابة. أهداف هذه الدراسة هي: 1. التحقق من الارتباط بين الكفاءة الذاتية لطلاب كلية الحقوق وتحصيلهم الكتابي في اللغة الإنجليزية. 2- التعرف على الفروق في الجنس بين طلاب وطالبات القانون من حيث الكفاءة الذاتية والتحصيل. 3. التعرف على أداء طلبة القانون في مقياس الكفاءة الذاتية.

المراجع

 Bachman, L. & Palmer, A. (1996).Language Testing in

Practice: Designing and Developing Useful Language

Tests. Oxford: Oxford University Press.

 Balci,A. (2013). A Study on Correlation Between SelfEfficacy Perceptions and Writing Skills of Students with

Turkish Ancestry and Foreign Students. Mustafa Kemal

University, Faculty of Education.

 Bandura, A. (1994). Self-Efficacy, Encyclopedia of

Human Behavior ( vol. 4 pp.71-81). New York Academic

Press.

 Broaddus,M. B. (2012).Students' Writing Self-Efficacy,

Motivation, and Experience: Predictors in Journalism.

Ph.D. Diss. University of Tennessee, Knoxville.

 http://trace. Tennessee.edu/Utk-graddiss/1275

 Brown,w. (1987). Principles of Language Learning and

Teaching. New Jersey: Prentice Hall.

 Corder, S. (1993). Introducing Applied Linguistics.

London: Penguin Books.

 Codruta, B. E.(2012). Teaching Legal English as a Second

Language. Christian University "Dimitrie Catemir".

 Harmer, J. (2007). How to Teach English. Essex: Pearson

Education Limited.

 Mills, S. (2010). Self-Efficacy for Writing. George Mason

University. Psych. 557.

 Pajares, F. & Schunk, D. (2001). Self Beliefs and School

Success: Self-Concepts, and School Achievements.

London: Alex Publishing. (pp. 239-266).

 Pajares, F. ; Hartely, J. & Valiante, G. (2001). Response

Format in Writing Self-Efficacy Assessment: Greater

Discrimination Increases Prediction. Measurement &

Evaluation in Counseling & Development, vol. 33, Issue

Al-Fath Journal …………………………………..…………..No.64.December 2015

/http.www.alfatehmag.uodiyala.edu.iq

-17-

 Pajares, F. (2002). Self-Efficacy Beliefs in Academic

Context: An Outline. Emory University. http:// des.

Emory.edu/ mfp/effta/htm.

 Pajares, F. (2003). Self-Efficacy Beliefs, Motivation and

Achievement in Writing : A Review of the Literature.

Georgia: Taylor & Francis.

 Richards, J. & Renandya, W. (2002). Methodology in

Language Teaching. Cambridge: Cambridge University

Press.

 Richards, J. & Schmidt, R. (2002). Longman Dictionary of

Language Teaching and Applied Linguistics. London:

Longman.

 Schmidt, K. & Alexander, J. (2012). The Empirical

Development of an Instrument to Measure Writerly SelfEfficacy in Writing Centers. The Journal of Writing

Assessment, vol.5, Issue 1.

 Shunk, D.(1985). Self-Efficacy and Classroom Learning.

Psychology in the Schools. Blackwell

 http:// www3.interscience. wiley.com

التنزيلات

منشور

2023-08-08

كيفية الاقتباس

[1]
Nada Muhammad Hindi, "العلاقة بين ثقة طلبة كلُة القانون بقدراتهم فٍي الكتابة في اللغة الانكليزيةوادائهم", jfath, م 19, عدد 4, ص 1–22, 2023.