بناء مقياس تصنيف الذات لدى المرشدين التربويين
الكلمات المفتاحية:
تصنيف الذاتالملخص
لا
المراجع
( رانبجلا دنبع دونمحم دمحم , يروبجلا2882 : ) ءونض ينف ةينصخشلا سفنلا ملع .دادغب , ةمكحلا راد ةعبطم , 1. ( دمحا , دياز1225 , ) ينف ايانضق تانعامجلا نينب تاقلاعلا ةيجولوكيس تاذلا فينصتو ةيعامتجلاا ةيوهلا ينطونلا سنلجملا ,ةنفرعملا ملاع بتك ةلسلس , .تيوكلا , بادلااو نونفلاو ةفاقثلل 2. ( ,مظانننك نوننننش مظانننك ,يدعانننسلا1222" :) هنننتقلاعو تاذنننلا فيننننصت ىدننل ةننيعامتجلاا ةنننميهلا وننحن هننجوتلاب ةننعماجلا ةننبلط رننيغ ريتننسجام ةلاننسر " .دادغب ةعماج ,بادلاا ةيلك ,ةروشنم 2. ( ميهارننننبا دننننمحم ,ةفننننسافسلا1226 " , ) نييوننننبرتلا نيدننننشرملا كاردا ضننعب يننف ) يننجلاعلاو يئاننقولاو يئاننمنلا ( داننشرلاا تلااننجم يننف لننمعلا ةننيمهلا ةيندرلاا سرادملا برتلاو دانشرلاا منسق , ةرونشنم ريتنسجام ةلاسر " ةنصاخلا ةني .ةتؤم ةعماج 6. ( , نورنننخآو دواد ىنننيحي ,ناملنننس1222 ,)يونننبرتلا دنننشرملا لنننيلد , م ةيوبرتلا تامزلتسملا جاتنلا ةماعلا ةكرشلا2 ط ,1 .قارعلا , ةيبرتلا ةرازو , 5. حلاننص , ( نيننسح مننساق1226 نوؤننشلا راد , دادننغب , ةيننسفن اننماروناب ) . ةماعلا ةيفاقثلا 7. ناميلس دمحا , ةدوع (1221 : )ةينسيردتلا ةنيلمعلا يف ميوقتلاو سايقلا , ط2.نامع ,ةينطولا ةعبطملا , 9. ( نوننننش مظانننك, ينننخركلا1222 ,) " هـنننتقلاــعو تاذـنننــلا فـنننينصــــت ةـنننيعامتــجلاا ةنمـنننيهـلا وـنننحـن هـنننجوتـلاـب ةـنننـعـماـجــلا ةـنننبــلط ىدـنننــل ةلانننسر " دغب ةعماج , بادلاا ةيلك ,ةروشنم ريغ ريتسجام. دا 622 8. ( , اننننيجلا سمينننجو ادنننيل,ركورك1228 ,) سانننيقلا ةنننيرظن ىنننلا لخدننم اننعد فنسوي تاننيز ةنمجرت , ةرصاعملاو ةيديلقتلاط , رنكفلا راد ,2 , نانمع , . ندرلاا 22. ( نورخآو زيرف نلوك1221 , )يعانمتجلاا سفننلا منلع ميدقت ةنمجرت , ط , ةريسملا راد , يملح سراف2 .ندرلاا , نامع , 22. يام ( لوتسن لك1222 , ) يننف رونظنم ننم ينسفنلا دانشرلاا ىنلا لخدم يلع دارم ةمجرت ,يملعو ط , ركفلا راد , نيفيرشلا الله دبع دمحا ,2 نامع , .ندرلاا , 21. ةرازو نيبرتلا( ة2895 ), مانهم ريدنم ةنسردملا ةنئيهلاو ةينسيردتلا ينف دانشرلإا هنيجوتلاو يونبرتلا دادنغب ينف, ةنيريدملا ةنماعلا تللميونق تانناحتملااو , ةيريدم هيجوتلا يوبرتلا , دادغب. 12. Anastasi , A . (1976) : psychology testing , Macmillan , New York. 13. Allport, G. W. (1979) The nature of prejudice (25t Anniversary Edition). Cambridge: Perseus Book (Original work published 1954) 14. Brewer , M . ( 1979 ) In group bias in the minimal in intercrop situation: Acognitive motivation analysis . Psychology Bulletin. 15. Ebel , R . L ( 1972) Essentials of Education measurment . new Jersey prentice – Hall , Inc . 16. Lindguist,E.F(1951): Educational measurement Washington , American Council on Education . 17. Monica B. S.(2007) Self categorization theory: predicting adolescent health behavior, Athens, GA 18. Turner . J . C ( 1987) Towrds a cognitive redefinition of the Social group , cambridge university press & paris ch 1 . 19. Tajfel, H. & Turner, J. (2004) The social identity theory of intercrop behavior. In jost,J ,T, & Sidanins , J .(2004), POLITICAL PSYCHOLOGY , New York : Psychology Press
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2015 مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.