تقويم أداء المعلمين في تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/2010/14/2/3الملخص
يعتبر فن تعلم اللغة وتدريسها من المهام المهمة في تعلم اللغة. يتم استخدام العديد من الأساليب والطرق في تعلم اللغة. يعتبر تطوير مهارات اللغة الأجنبية (قراءة وكتابة واستماع وتحدث) من الأهداف الرئيسية لتعلم اللغة الأجنبية في العراق في المرحلة الابتدائية.
هناك الكثير من الاهتمام نحو استكشاف التقنيات المناسبة في تعلم اللغة. تم اعتماد الأسلوب الانتقائي والنهج التواصلي من أجل تحقيق أهداف تعلم اللغة في العراق.
يقوم المعلمون دائمًا بدمج ميزات المناهج المختلفة في منهجيتهم الخاصة.
يشعر المعلمون أنه يمكن استخدام تقنيات مختلفة للتغلب على المشاكل المرتبطة بالمناهج النظرية من أجل زيادة كفاءتهم المهنية.
في ضوء ما سبق ، ستعمل الدراسة الحالية على تقييم أساليب التدريس المستخدمة من قبل معلمي اللغة الإنجليزية داخل الفصل في المرحلة الابتدائية.
مشكلة الدراسة:
يميل معظم مدرسي اللغة الإنجليزية إلى أن يكونوا انتقائيين في تدريسهم. نظرًا لأهمية اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، فقد وجد ذلك ضروريًا
المراجع
Anastasi , Anne(1976 )Psychological Testing . 4th ed . New York :
Macmillan Publishing Co., Inc .
- Al-Hamash, Khalil I. and Younis , Hamdi (1985) Principles and
Techniques of Teaching English as a Second language. Baghdad.
- Harris, David P. (1969) Testing English as a Second language.
New York : McGraw Hill, Inc.
- Al-Khafaji , Adel H. and El-Shayib , Mahmood M. (1997)
Analysis of English language Primary School Textbooks in Iraq .
Baghdad.
- Al-Mutawa, Najat and Kailani, Taiseer (1989) Methods of
Teaching English to Arab Student. Longman
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Dalia
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.