الصعوبات التي يواجهها طلاب كلية اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مجال مقاطع اللغة الإنجليزية

المؤلفون

  • سامي عبد العزيز College of Basic Education- Diyala
  • لقاء حبيب College of Education- Diyala

DOI:

https://doi.org/10.23813/FA/2010/14/2/14

الملخص

على وجه الخصوص ، نحن لا نتحدث كل صوت بشكل منفصل عن الصوت الآخر ؛ بدلاً من ذلك ، نقوم بدمج الأصوات في مجموعات أو مقاطع لتكوين كلمات تشكل بدورها كلمات.
يحاول هذا البحث تسليط الضوء على مفهوم المقطع ويحاول استنتاج الصعوبات الرئيسية التي قد تواجه الطلاب العراقيين في هذا المجال المحدد.
يهدف هذا البحث إلى التحقق من أداء متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية عراقيين في مجال المقاطع الإنجليزية على مستويي التعرف والإنتاج ، وذلك لمعرفة الصعوبات التي يواجهونها في هذا المجال ، والتحقيق في آراء المدربين العراقيين في نفس المجال من أجل الحد من الصعوبات التي يواجهونها. من قبل طالب عراقي.
ولتحقيق أهداف الدراسة تم طرح فرضية على النحو التالي: "يواجه طلاب كلية اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في العراق صعوبات في مجال مقاطع اللغة الإنجليزية". للتحقق من الفرضية ، تم اختيار عينة من خمسين طالباً وطالبة (عينة اختبار) عشوائياً من السنة الثالثة ، قسم اللغة الإنجليزية ، جامعة ديالى. وعينة أخرى تتكون من عشرين معلمة (عينة استبانة) من كلية التربية وكلية التربية الأساسية جامعة ديالى.
صكتين

المراجع

Abercrombie , D.(1967) Elements of General phonetic .

Edinburah University Press .

Ahmed , Khulood (2008) The Effect of suffixes on English

Word Accentual Patterns . Unpublished Thesis , University of

Baghdad .

Anastasi , A. & Urbina S. (1988) Psychological Testing .

NewYork : Prentic Hall .

Anderson , S.R. (1974) The Organaization of Phonology .

NewYork : Academic Press .

Bachman , Lyle, F.& Adrian S. Palmer (1996) Language

Testing in Practice . Oxford : OUP .

Al- Bayati , Adul – Jabbar T. & Ethnasyous Zekeria Z.E.

(1977) Descriptive and Inferential Statistics in Education and

Psychology . Baghdad : Al- Mustansirya University Press .

Berg , B.(2004) Oualitative Research for the Social Sciences

Methods (5th ed) . Boston : Pearson Education Inc .

Brown H.D. (1987) Principles of language learning and

Teaching . NewJersy : Englwood eliffs .

Carroll , B. & Hall, P.(1985) Make Your Own Language

Tests : A Practical Guide to writing Language Performance

Tests . NewYork : Pergamme lnstitute of English .

Crystal , D . (2003) A Dictionary of linguistics and phonetics.

Oxford : Blackwell Publishers Ltd .

…………(2004) The Cambridge Encyclopedia of English

Language . Cambridge : Cambridge University Press .

Ebel, R. (1972) Essentials of Educational Measurement . New

Jersy : Prentic Hall .

-76 -

Giegerich , H.J. (1992) English Phonology : An Introduction .

Cambridge : Cambridge University Press .

Glass G. & Stanley , J. (1970) Statistical Methods in

Education and Psychology . Englewood cliffs, NewJersy :

Printic Hall .

Gimson , A.C.(1980) An Introduction to the Pronunciation of

English . London : Edward Arnold .

Al Hamash, K. (1985) Prnciples and Techniques of Teaching

English as a Second Language . Baghdad : Institute for the

Development of English Language .

Harris, D. (1969) Testing English as a Second Language .

NewYork : McGraw – Hill Company .

Heatom, J.B. (1983) Writing English Language Tests : A

Practical Guide for Teachers of English as a Second or

Foreign Language . London : H. Charts Worth and Co. LTD .

Hayman, L. (1965) Phonology : Theory and Analysis .

NewYork : Holt Rinehart and Winston .

Hindl, Nada (2007) Iraqi EFL College Students Pronunciation

of English Morpho – Phonemic Constructions : Problems and

Remedial Work . Unpublished Thesis , University of Diyala .

Ingram, E. (1977) Basic Concepts in Testing . Oxford :

Oxford University Press .

Jones, D. (1969) An Outline of English Phonetics .

Cambridge : W . Heffer and sons Ltd .

Kenworthy, J. (1987) Teaching English Pronuciation .

Longman : London .

Ladefoged, P . (2006) A Course in Phonetics . NewYork :

Thomson Wadsworth .

Lass, R. (1998) Phonology . Cambridge : Cambridge

University Press.

Madsen , H. (1983) Techniques in Testing . Oxford : Oxford

University Press .

Al Mutawa, N. & Kailani, T. (1989) Methods of Teaching

English to Arab Students . Hong Kong : Longman .

-77 -

Richards, J; Platt, J. & Weber , H. (1992) Longman

Dictionary of Applied Linguistics . London : Longman .

Roach, P . (2000) English Phonetics and Phonology : A

Practical Course . Cambridge : Cambridge University Press .

…………….(2002) A Little Encyclopedia of Phonetics .

Oxford : Oxford University Press .

Rubba, J. (2000) Syllable Structure in English . Calpoly State

University San Luis Obispo .

Al- Rubay, I , Dalia (2004) Assessment of English Sound

Production of Language . Unpublished Thesis, University of

Diyala .

Ai- Samawi, Ahmed, M. (2000) An Introduction to Research

Techniques in Linguistics and Literature Sana'a : Sana'a

University .

Tuckman, B. (1972) Measurement Education Outcomes .

NewYork : Harcourt Brace Javanovich .

Valette, R.(1967) Modren Language Testing . NewYork :

Harcort Brace Jovanovich .

منشور

2023-08-08

كيفية الاقتباس

[1]
Sami Abdul –Aziz و Liqaa Habeb, "الصعوبات التي يواجهها طلاب كلية اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مجال مقاطع اللغة الإنجليزية", jfath, م 14, عدد 2, ص 212–241, 2023.