اثر تمرينات إدراكية في اكتساب مهارة الدحرجة بكرة القدم للصالات لطالبات الاول متوسط

المؤلفون

  • غازي صالح محمود كلية التربي الاساسية/جامعة ديالى
  • هديل يحيى محمد كلية التربية الاساسية/جامعة ديالى

الكلمات المفتاحية:

مهارة الدحرجة

الملخص

اشتمل البحث على خمسة ابواب الباب االول : تطرقت الباحثة الى ايجاد وسائل
تعلمية لتعليم الطالبات في المدارس من خالل وضع تمرينات ادراكية لالرتقاء
باكتساب مهارة الدحرجة في كرة القدم للصاالت الباب الثاني : وتناولت في القسم
االول من هذا الباب الدراسات النظرية لموضوع االدراك والتعلم ولعبة كرة القدم
للصاالت ومهارة الدحرجة وتناولت الباحثة واحدة من الدراسات السابقة وتمت
مناقشتها الثالث :احتوى هذا الباب على منهجية البحث واجراءاته الميدانية ، اذ
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي الباب الرابع: تم فيه عرض وتحليل النتائج التي تم
التوصل اليها في الباب الخامس :استنتجت انه ساعدت التمرينات االدراكية في تعلم
االداء الصحيح للمهارة وتوصي التأكيد على ضرورة االهتمام بالتمرينات التي طبقت
في البحث في الوحدات التعليمية.

المراجع

- ايمان حمد شهاب ؛علم نفس التعلم والتدريب الرياضي :)4102.)

- عدنان يوسف العتوم ؛علم النفس المعرفي ،ط0( :دار الميسرة للطباعة والنشر،

عمان، 4112.)

- ثائر غباري واخرون؛علم النفس العام،ط0(:مكتبة المجتمع العربي

للنشروالتوزيع،عمان، 4111.)

- عبد السالم محمدالشناق ؛ رياضات االلعاب الجماعية ،ط0 (:مكتبة المجتمع

العربي للنشر والتوزيع ، 4104 .)

- غازي محمود صالح ؛االسس العلمية والتطبيقية بكرة القدم ،ط0( :4102.)

- فرات جبار وهافال خورشيد ؛التدريب العقلي والمعرفي لالعبي كرة القدم

.)4100(،

- مصطفى حسين باهي واخرون ؛علم النغس الفسيولوجي نظريات ،تحليالت

،تطبيقات ، ط4(:مكتبة االنجلو المصرية ، 4114. )

- يوسف الزم كما، واخرون ؛ التدريس والتعليم الميداني في كرة القدم ،ط0 :

)مطبعة النخيل ، 4119. )

- يوسف الزم كما،؛وصالح بشير ابو خيط ، اسس التعلم والتعليم وتطبيقاته في كرة

القدم ،ط:)0دار زهران للنشر والتوزيع ،4102. )

-هاشم ياسر حسن ؛تمرينات خاصة لتطوير دقة االداء الحركي والمهاري لالعبي

كرة القدم ،ط0( :4102. )

التنزيلات

منشور

2023-08-08

كيفية الاقتباس

[1]
غازي صالح محمود و هديل يحيى محمد, "اثر تمرينات إدراكية في اكتساب مهارة الدحرجة بكرة القدم للصالات لطالبات الاول متوسط ", jfath, م 18, عدد 3, ص 1–12, 2023.