تصور معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) العراقيين عن السلوكيات الصفية في المدارس الثانوية
الملخص
يلعب التعليم دورًا قياديًا في جميع جوانب الحياة.
من خلال توفير التعليم الجيد يمكن للمرء أن ينتج الجودة
المنتجات من خلال تبني سلوك أكاديمي فعال
في العملية التعليمية. يتم تعريف "السلوك" على أنه الإجراء
أو أنشطة الكائن الحي أي شيء مثل الكائن الحي
لا ، بما في ذلك العمل البدني ، الفسيولوجية الداخلية و
العمليات العاطفية والنشاط العقلي الضمني. التركيز
على السلوك مهم في عملية التدريس لأي شخص
لديه سيطرة كاملة على مشاعره أو شخصيته.
بالنسبة للمعلم ، يجب أن يكون له / لها السيطرة على معظم أعماله
أجراءات. لذلك ، تلك الإجراءات والقرارات التي تولدها
المساهمة في التدريس الناجح. يمكن أن يكون التدريس في الواقع
يُعرَّف بأنه سلوك واعي يجعل التعلم أكثر
محتمل وأكثر كفاءة مما كان يمكن أن يكون بدون
هذا السلوك. يمكن أن يتراوح سلوك التدريس من بسيط
الابتسامة أو الربتة التي تشجع المتعلم على التميز
عرض مصمم ومبرمج لعملية معقدة
ينتج عنه تعلم يمكن التنبؤ به وفعال وفعال.
أما سلوك المعلم وسلوك المتعلم فهو كذلك
من الواضح أن تفاعلًا معقدًا يحدث في التدريس. ال
قرارات وأفعال المعلم تؤثر على التعلم
عملية. ملاحظة المعلم للمتعلم أو السابق
المعرفة عنه تؤثر على العملية التعليمية (شفقت
2009: الخامس عشر). لذلك يهدف البحث الحالي إلى:
1- تقييم تصور المعلمين العراقيين للغة الإنجليزية كلغة أجنبية للفصل الدراسي
السلوكيات في المدارس الثانوية ،
المراجع
Ahmad, M. (2001). To investigate the Causes of Dropout
at Higher Level.
(Unpublished M. Phil. Education thesis), AIOU,
Islamabad, Pakistan.
Allport G. W. (1960). Personality and Social
Encounter. Boston, U. S. A.
Beacon Press .
Bhatia, H. J. 1977. A Textbook of Educational Psychology.
New Delhi:
Macmille company of Ida.
Brophy J. (1989). Teacher Influence on Student
Achievement . American
Psychologist. United States of America: Houghton
Mifflin Company.
Conant J. B. (1993). The Education of America Teachers.
New York :Mc Graw
Hill.
Das R. S. (1993). Educational Technology. New Delhi:
Sterling Publisher.
Derk, R. (1974). Educational Technology in Curriculum
Development.
New York :Harper and Row Publication.
Govt. of the Punjab. (1998). The Critical Study of
Practice Teaching by Trainee Teachers in Pre-Service.
Directorate of Staff Development.
Lahore, Pakistan.
Gupta S. M. (1996). Teacher Education in the Changing
Scenario. India : Parkash Brothers, Ladhiana.
Harmer, Jeremy (2001) .The Practice of English Teaching.
England: Oxford University Press.
Hedges, W. D. (1966). Testing and Evaluation for Sciences.
Wordsworth, California.
Hayon, L. K. (1989). The International Encyclopedia of
Teacher Education. London: Paragon Press.
Iqbal, Z. (1996). Teacher's Training . Institute of policy
studies and international Institute of Islamic Thought.
Islamabad Pakistan.
Johnson America Lois V. & Bany Mary A. (1970).
Classroom Management, Theory and Skill Training. United
Sates of America: The Macmillan Company.
Joyce, B. (1980). Models of Teaching. Printice Hall Co.,
Englewood Cliffs.
Luthans, F. (1993). Organizational Behaviour. 6th Ed.
New York: McGraw- Hill. New
Maslow, A. H. (1979). A Theory of Human Motivation.
Psychological Review. New York :Harper and Row
Publisher.
Nunnaly, J. C. (1972). Educational Measurement and
Evaluation. 2
nd ed. New York : Mc Graw-Hill, Inc.
Ogwezi, B. C. and W. D. Wolomsky. (1985). Preparing
to Teaching. London: Pitman Publishing Ltd.
Rosenshine, B. and N. Furst. (1973). The use of Direct
Observation to Study Teaching. Chicago: Rand McNally.
Siniscalco , M. Teresa , and Auriat , N.
(2005).Questionnaire Design. France : Paris .International
Institute for Educational Planning/UNESCO.
Smith, P. D. (1977). Small Groups and Personal Change.
London, Methuen.
Sybouts, W. and F. C. Wendel. (1994). The Training and
Development of School Principals. New York : Green Wood
Press.
Taneja, R. P. (1989). Anmol’s Dictionary of Education.
India: Anmol Publications New-Delhi.
The American Heritage.(2000) Dictionary of the English
Language. rept. 2009. 4
th ed. .USA. Houghton Mifflin
Company.
UNESCO. (1975). Report of International Conference of
Education. Janeva:
UNESCO Press.
------------- (1986). Glossary of Educational Technology
Terms. Janeva:
UNESCO Press.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 غزوان عدنان محمد

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.