صعوبات في استخدام طرق التقويم البديل في التدريس من وجهة نظر المدربين العراقيين
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/2012/16/1/13الملخص
في السنوات الأخيرة ، كان هناك اهتمام متزايد بالاستخدام
وتطبيق أشكال جديدة من التقييم جذرية
تختلف عن الأشكال التقليدية للتقييم (كورقة -
بالقلم الرصاص). هذه الأشكال الجديدة من التقييم البديل مثل (self
وتقييم الأقران ، والمحفظة ، والمقابلات… ..ect) أكثر
الطالب - حيث يزود الطلاب بأداة ليكونوا أكثر
تشارك في تعلمهم. كما أنها تمنحهم إحساسًا أفضل بـ
التحكم في تعلمهم. إنها اختبارات تعلم أيضًا.
مع ذلك؛ هناك بعض المعوقات التي تواجه العراقية
معلمي اللغة الإنجليزية في استخدام أساليب مختلفة من
التقييم البديل في التدريس. لذلك ، هذا
معالجة هذه الصعوبات. كما يهدف إلى تحديد و
تصنيف هذه الصعوبات.
ولتحقيق هذا الهدف عينة قوامها (30) مدرس لغة انجليزية
من مواضيع هذه الدراسة
يتم استخدام استبيان موسع كأداة للقياس
في هذه الدراسة لتكون أداة استقصائية.
نتائج هذه الدراسة تثبت فرضية هذه الدراسة
يتم التحقق والموافقة التي تقرأ أن المدربين العراقيين
تواجه اللغة الإنجليزية صعوبات في استخدام الأساليب البديلة
التقييم في التدريس
المراجع
Al- mattwa, najat and kailaniTaiseer (1989) Methods of
teaching English to Arab students. London: Longman
Backman, lyle, F and Adrain .S.Palmer. (1996) Language
testing in practice. Oxford: OUP
Backman, lesli, O and klinghammer, Sara.J. (2006) Sheping
the way we teach English Instructor's manual. Washington:
University of Oregon .
Dean, john (1988) Beginning Teaching In the Secondary
School. Buckingham: open University press.
Gardnar, H (1993) Multiple Intelligences: the theory in
practice. New york : Basic.
Heating, T.B. (1975) Writing English Language Tests.
London: Longman group limited.
Kroll, B. (1991) Teaching Writing English in the ESL context
In Murica, Teaching English as a second language Newyork
: Newburry house
Litter, Emille. (1964) Dictionaries dear language. Francaice
paris: Gall imard Hachette.
Nunan, D ( 2001 ) second language teaching and learning.
Boston : Heinle & Heinle publishers.
AL-Fatih Journal . No.48 February 2012 Zainab Abbas Ph.D
-44-
Nunnally, jum ( 1967 ) psychometric theory. New york :
McGrow – Hill, Inc.
Richard, J.C and Renandye, W,A.(2002) Methodology in
Language Teaching. Cambridge. Cambridge University
Press.
Stiggins, R.T.(1994) Student – centered classroom
Assessment: Newyork : MacMillan College publishing.
Valencia, S.W and Pearson, P,D (1994) Reading assessment
:Time for a change .The reading teacher: OUP.
Webster's Collegiaet Dictionary (2002) U.S.A Merriam
Webster, incorporated.
Wiggins, G.P (1993) Assessment student's performance,
Exploring the purpose and
limits of testing. Sanfrancisco: Jossey – Bass.
Internet Resources
Brecht, R and watton, R (1993). National Strategic planning in
the less commonly tought language. Washington, DC: national
foreign language center.
Farr,R.(1991)"Current issues in alternative assessment".in
Alternative assessment in language Arts .Eric Clearing House in
Reading and communication skills.
الملفات الإضافية
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Zainab Abbas Ph.D
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.