صعوبات في استخدام طرق التقويم البديل في التدريس من وجهة نظر المدربين العراقيين

المؤلفون

  • أ.د زينب عباس University of Diyala College of Education-Diyala

DOI:

https://doi.org/10.23813/FA/2012/16/1/13

الملخص

في السنوات الأخيرة ، كان هناك اهتمام متزايد بالاستخدام
وتطبيق أشكال جديدة من التقييم جذرية
تختلف عن الأشكال التقليدية للتقييم (كورقة -
بالقلم الرصاص). هذه الأشكال الجديدة من التقييم البديل مثل (self
وتقييم الأقران ، والمحفظة ، والمقابلات… ..ect) أكثر
الطالب - حيث يزود الطلاب بأداة ليكونوا أكثر
تشارك في تعلمهم. كما أنها تمنحهم إحساسًا أفضل بـ
التحكم في تعلمهم. إنها اختبارات تعلم أيضًا.
مع ذلك؛ هناك بعض المعوقات التي تواجه العراقية
معلمي اللغة الإنجليزية في استخدام أساليب مختلفة من
التقييم البديل في التدريس. لذلك ، هذا

معالجة هذه الصعوبات. كما يهدف إلى تحديد و
تصنيف هذه الصعوبات.

ولتحقيق هذا الهدف عينة قوامها (30) مدرس لغة انجليزية
من مواضيع هذه الدراسة
يتم استخدام استبيان موسع كأداة للقياس
في هذه الدراسة لتكون أداة استقصائية.

نتائج هذه الدراسة تثبت فرضية هذه الدراسة
يتم التحقق والموافقة التي تقرأ أن المدربين العراقيين
تواجه اللغة الإنجليزية صعوبات في استخدام الأساليب البديلة
التقييم في التدريس

المراجع

Al- mattwa, najat and kailaniTaiseer (1989) Methods of

teaching English to Arab students. London: Longman

Backman, lyle, F and Adrain .S.Palmer. (1996) Language

testing in practice. Oxford: OUP

Backman, lesli, O and klinghammer, Sara.J. (2006) Sheping

the way we teach English Instructor's manual. Washington:

University of Oregon .

Dean, john (1988) Beginning Teaching In the Secondary

School. Buckingham: open University press.

Gardnar, H (1993) Multiple Intelligences: the theory in

practice. New york : Basic.

Heating, T.B. (1975) Writing English Language Tests.

London: Longman group limited.

Kroll, B. (1991) Teaching Writing English in the ESL context

In Murica, Teaching English as a second language Newyork

: Newburry house

Litter, Emille. (1964) Dictionaries dear language. Francaice

paris: Gall imard Hachette.

Nunan, D ( 2001 ) second language teaching and learning.

Boston : Heinle & Heinle publishers.

AL-Fatih Journal . No.48 February 2012 Zainab Abbas Ph.D

-44-

Nunnally, jum ( 1967 ) psychometric theory. New york :

McGrow – Hill, Inc.

Richard, J.C and Renandye, W,A.(2002) Methodology in

Language Teaching. Cambridge. Cambridge University

Press.

Stiggins, R.T.(1994) Student – centered classroom

Assessment: Newyork : MacMillan College publishing.

Valencia, S.W and Pearson, P,D (1994) Reading assessment

:Time for a change .The reading teacher: OUP.

Webster's Collegiaet Dictionary (2002) U.S.A Merriam

Webster, incorporated.

Wiggins, G.P (1993) Assessment student's performance,

Exploring the purpose and

limits of testing. Sanfrancisco: Jossey – Bass.

Internet Resources

Brecht, R and watton, R (1993). National Strategic planning in

the less commonly tought language. Washington, DC: national

foreign language center.

Farr,R.(1991)"Current issues in alternative assessment".in

Alternative assessment in language Arts .Eric Clearing House in

Reading and communication skills.

الملفات الإضافية

منشور

2023-08-08

كيفية الاقتباس

[1]
Zainab Abbas Ph.D, "صعوبات في استخدام طرق التقويم البديل في التدريس من وجهة نظر المدربين العراقيين", jfath, م 16, عدد 1, ص 1–23, 2023.