أثر درس التربية الرياضية في التحصيل الدراسي لبطيئي التعلم
الملخص
Abstractلقد أولت الدول في خططها ومناهجها عناية خاصة بقطاع التربية والتعليم و توظيف المعرفة العلمية وربطها بالحياة الاجتماعية من خلال جعل التعليم يساهم بشكل فاعل في توفير فرص متكافئة من التربية والتعليم لجميع التلاميذ ومن ضمنهم ذوي الاحتياجات الخاصة ، وبشكل خاص ( بطيئو التعلم ) ويعد العناية بهذه الفئة من الأمور التي شغلت الباحثين في مجال التربية والتربية الخاصة ، إذ أنهم يمثلون نسبة لايستهان بها من تلاميذ المدرسة .
المراجع
المصادر
١ .أحمد غانم وأخرون ، بطيء التعلم عند الأطفال ، الأهلية للتوزيع ، عمان١٩٩١ ص 75 .
٢ .أقبال العيساوي ، أثر منهج مقترح لدرس التربية الرياضية في تطوير المستوى المعرفي لتلاميذ بطيئي التعلم ، رسالة ماجستير غير منشورة ، جامعة بغداد ١٩٩٧ .
٣ .رابحة حسن عباس ، التمرينات الفنية الحديثة للبنات ، جامعة بغداد ، دار الحكمة ، العراق ١٩٩٠ .
٤ .طلعت منصور ، سايكلوجية الأتصال ، مجد عالم الفكر ، المجلد الحادي عشر العدد . ١٩٨٠ ، ( ٢ )
٥ .عبد الجبار توفيق ، التحليل في البحوث التربوية والنفسية والاجتماعية الط رق ١٢٦ اللامعلمية ، مؤسسة الكويت ، كويت ١٩٨٢ ص .
٦ .عباس صالح ، طرق تدريس التربية الرياضية ، جامعة بغداد ، دار الكتاب للطباعة . ١٩٨٧
٧ .كمال عبد الحميد وأخرون ، اللياقة البدنية ومكوناته ا ، دار الفكر العربي العمالقة . ١٩٨٧
٨ .محمد حسن علاوي ، أسامة كامل راتب ، البحث العلمي في التربية الرياضية وعلم النفس الرياضي ، القاهرة ، الدار الفكر العربي ١٩٩٩ .
٩ .محمد محمد الحمامي ، أصول اللعب والتربية والتربية الرياضية ، مكة – السعودية .
١٠ .ناظم كاظم جواد ، نبيل محمود شاكر ، أثر ممارسة التمرينات والألعاب الرياضية على تطوير مستوى التحصيل الدراسي لتلميذات الخامس الأبتدائي ، بحث منشور -مجلة الفتح عدد ( ٤ ( ١٩٩٩ .
١١ .وزارة التربية ، اللجنة الوطنية العلمية للتربية الخاصة في العراق ، العراق ١٩٩٥
.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 ماجدة حميد كمبش، شهاب احمد عكاب
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.