العمل الجماعي في نطاق التدريس - التعلم

المؤلفون

  • Eman salih Hamoady Technical Institute

DOI:

https://doi.org/10.23813/FA/2011/15/2/11

الملخص

الملخص أهمية الدراسة ومشكلة الدراسة: - تنبع أهمية الدراسة من الدور الفعال لتقنية العمل الجماعي في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. يريد معظم مدرسي اللغات الأجنبية أن يكون طلابهم في مركز الاتصال. يوضح Sauvignon (1983: 65) أن "الكفاءة التواصلية تُكتسب من خلال الاتصالات" ، وأن التواصل باللغة الأجنبية هو "التحدي الأكبر الوحيد في المهنة". في الوقت الحاضر ، تم وضع هدف جديد في جميع أنحاء العالم ، وهو تطوير كفاءة الطلاب في التواصل. لم تعد الفكرة صوابًا لغويًا ، بل تنمية القدرات التواصلية واللغوية للمتعلمين. صرح لارسن فريمان (1986: 131) أن الكفاءة التواصلية تتضمن القدرة على استخدام اللغة المناسبة لسياق اجتماعي معين ؛ للقيام بذلك ، يحتاج الطلاب إلى معرفة الأشكال والمعاني والوظائف. الحاجة إلى معرفة أنه يمكن استخدام العديد من الأشكال المختلفة لأداء وظيفة وأيضًا يمكن أن يخدم النموذج الفردي في كثير من الأحيان مجموعة متنوعة من الوظائف. يجب أن يكونوا قادرين على الاختيار من بين هذه الأشكال الأكثر ملاءمة لذلك السياق الاجتماعي ، ويجب أيضًا أن يكونوا قادرين على دمج عملية التفاوض حول المعنى مع محاوريهم. يؤكد هارمر (Harmer 1983: 33) أنه من أجل تمكين الطلاب من اكتساب كفاءة التواصل ، يجب مساعدتهم على تعلم عناصر اللغة التي يدرسونها جنبًا إلى جنب مع ملصق كبير لاستخدام اللغة في المواقف التبادلية. بمعنى آخر ، يجب أن يتم تدريب الطلاب ليس فقط في هياكل اللغة ولكن أيضًا في عملية استخدامها في المواقف اليومية الحقيقية.

المراجع

Al-Hamash, and younis, Hamadi. 1985. Principles

Techniques of Teaching English as a second

Language 6 Th ed. Baghdad: IDELTI.

- AL-Mutawa, N. and T.kailani, 1989. Methods of Teaching

English to Arab students. London: Longman

- Beard, R. And Books, p.1972 .Teaching and Learning in

Higher Education: London, Hazell Watson and viney Ltd.

- Bolyle, L. and yonnghusbard, E. 1973. Community work

Methods. London. Roadway House Ltd

- Brown, it. 1980. Principles of Learning and Teaching New

Jersey prentice Hall Inc.

- Butterfield, N., O. Neill, J. And snow, p 1982. Career English

Course: Teacher's Book, London: ELTA – Oup press

- Byrne, D. 1986. Teaching oral English. London: Longman.

- Comptoa, p and Galaway, p. 1979. Social work process.

New York: Dorsey press

- Cortis, G1977. The social context of Teaching London: open

Books.

-day, p. 1977 - Methods of learning communication

Skills. Oxford: pregamon press.

-Dewey, J – 1961. Democracy and Education, Newyork:

Macmillan.

-Finocchiaro, M. and Brumfit, c. 1983. The Functional-

Notional Approach. Oxford: Oxford University Prss.

- Gower, R. and waters, s .1983. Teaching practice Hand book.

London: Heineman Education books.

- Gray, J .2000. "Group work" using Job Duties in the

classroom the language Teacher line < URL

// http: // Language online .htm>.

- Hallett, K. 2001. ''Group work Evaluation". Classroom

Assessment Techniques for Distance Education

< URL: File: llA: lIc a assessment .htm>

- Harmer, J. 1983. The practice of English Language Teaching.

London: Longman

- Hartman, R .R.K. and stork F.C. 1976. Dictionary of applied

Science publishers LTD.

- Hess, N. 1996 one Hunderd original pre- text Activities, 4 th

Impression. Harlow: Longman

- Kreitlow, B, Aiton, E and Torrence, A 1960. Leadersh: p

For Action USA: The Interslate printers and Publishers, Inc.

- Lorsen freeman, D .1986. Techniques and principles in

language Teaching. New York: Oxford University press.

- Lewis, J. and lewis, M. 1977. A Haman services

Approach. New York: John wittey & Sons, Inc.

- Pattison .p. 1987. Developing communication skills London :

Cambridge university press.

- Powell, L. 1965 . Communication and learning .London

: paitman press.

- Sauvignon, s. 1983" communication competence: Theory and

Classroom Practice. Reading". The Internet TESL Journal,

Vol. III. No .12 .December 1997.

- Younghsband, E. 1970 .community work and social charge

London: Longman

التنزيلات

منشور

2023-08-08

كيفية الاقتباس

[1]
إيمان صالح حمودي, "العمل الجماعي في نطاق التدريس - التعلم", jfath, م 15, عدد 2, ص 161–179, 2023.