العمل الجماعي في نطاق التدريس - التعلم
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/2011/15/2/11الملخص
الملخص أهمية الدراسة ومشكلة الدراسة: - تنبع أهمية الدراسة من الدور الفعال لتقنية العمل الجماعي في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. يريد معظم مدرسي اللغات الأجنبية أن يكون طلابهم في مركز الاتصال. يوضح Sauvignon (1983: 65) أن "الكفاءة التواصلية تُكتسب من خلال الاتصالات" ، وأن التواصل باللغة الأجنبية هو "التحدي الأكبر الوحيد في المهنة". في الوقت الحاضر ، تم وضع هدف جديد في جميع أنحاء العالم ، وهو تطوير كفاءة الطلاب في التواصل. لم تعد الفكرة صوابًا لغويًا ، بل تنمية القدرات التواصلية واللغوية للمتعلمين. صرح لارسن فريمان (1986: 131) أن الكفاءة التواصلية تتضمن القدرة على استخدام اللغة المناسبة لسياق اجتماعي معين ؛ للقيام بذلك ، يحتاج الطلاب إلى معرفة الأشكال والمعاني والوظائف. الحاجة إلى معرفة أنه يمكن استخدام العديد من الأشكال المختلفة لأداء وظيفة وأيضًا يمكن أن يخدم النموذج الفردي في كثير من الأحيان مجموعة متنوعة من الوظائف. يجب أن يكونوا قادرين على الاختيار من بين هذه الأشكال الأكثر ملاءمة لذلك السياق الاجتماعي ، ويجب أيضًا أن يكونوا قادرين على دمج عملية التفاوض حول المعنى مع محاوريهم. يؤكد هارمر (Harmer 1983: 33) أنه من أجل تمكين الطلاب من اكتساب كفاءة التواصل ، يجب مساعدتهم على تعلم عناصر اللغة التي يدرسونها جنبًا إلى جنب مع ملصق كبير لاستخدام اللغة في المواقف التبادلية. بمعنى آخر ، يجب أن يتم تدريب الطلاب ليس فقط في هياكل اللغة ولكن أيضًا في عملية استخدامها في المواقف اليومية الحقيقية.
المراجع
Al-Hamash, and younis, Hamadi. 1985. Principles
Techniques of Teaching English as a second
Language 6 Th ed. Baghdad: IDELTI.
- AL-Mutawa, N. and T.kailani, 1989. Methods of Teaching
English to Arab students. London: Longman
- Beard, R. And Books, p.1972 .Teaching and Learning in
Higher Education: London, Hazell Watson and viney Ltd.
- Bolyle, L. and yonnghusbard, E. 1973. Community work
Methods. London. Roadway House Ltd
- Brown, it. 1980. Principles of Learning and Teaching New
Jersey prentice Hall Inc.
- Butterfield, N., O. Neill, J. And snow, p 1982. Career English
Course: Teacher's Book, London: ELTA – Oup press
- Byrne, D. 1986. Teaching oral English. London: Longman.
- Comptoa, p and Galaway, p. 1979. Social work process.
New York: Dorsey press
- Cortis, G1977. The social context of Teaching London: open
Books.
-day, p. 1977 - Methods of learning communication
Skills. Oxford: pregamon press.
-Dewey, J – 1961. Democracy and Education, Newyork:
Macmillan.
-Finocchiaro, M. and Brumfit, c. 1983. The Functional-
Notional Approach. Oxford: Oxford University Prss.
- Gower, R. and waters, s .1983. Teaching practice Hand book.
London: Heineman Education books.
- Gray, J .2000. "Group work" using Job Duties in the
classroom the language Teacher line < URL
// http: // Language online .htm>.
- Hallett, K. 2001. ''Group work Evaluation". Classroom
Assessment Techniques for Distance Education
< URL: File: llA: lIc a assessment .htm>
- Harmer, J. 1983. The practice of English Language Teaching.
London: Longman
- Hartman, R .R.K. and stork F.C. 1976. Dictionary of applied
Science publishers LTD.
- Hess, N. 1996 one Hunderd original pre- text Activities, 4 th
Impression. Harlow: Longman
- Kreitlow, B, Aiton, E and Torrence, A 1960. Leadersh: p
For Action USA: The Interslate printers and Publishers, Inc.
- Lorsen freeman, D .1986. Techniques and principles in
language Teaching. New York: Oxford University press.
- Lewis, J. and lewis, M. 1977. A Haman services
Approach. New York: John wittey & Sons, Inc.
- Pattison .p. 1987. Developing communication skills London :
Cambridge university press.
- Powell, L. 1965 . Communication and learning .London
: paitman press.
- Sauvignon, s. 1983" communication competence: Theory and
Classroom Practice. Reading". The Internet TESL Journal,
Vol. III. No .12 .December 1997.
- Younghsband, E. 1970 .community work and social charge
London: Longman
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Eman salih Hamoady
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.