تعلم اللغة الإنجليزية: مسح للأنشطة المفضلة بين طلاب مدارس المتفوقين في العراق

المؤلفون

  • أنوار جواد كاظم

DOI:

https://doi.org/10.23813/FA/27/2/20

الكلمات المفتاحية:

الأنشطة المفضلة ، اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، الطلاب المتفوقون في العراق

الملخص

يُنظر إلى الطريقة التقليدية في تدريس اللغة الإنجليزية على أنها رتيبة حيث أن الجيل الحالي يجبر المعلمين على دمج العديد من الأنشطة التي تسمح بمزيد من التعرض للتدريس والتعلم حيث إنها تتضمن استخدام العمل في مجموعات أو أزواج واستخدام الألعاب داخل الفصل الدراسي، واستخدام التكنولوجيا والإنترنت لتشجيع الطلاب. استقصت هذه الدراسة الأنشطة التي يفضلها الطلاب لتعلم اللغة الإنجليزية. حيث أظهرت الدراسة أن تنوع الأنشطة في عملية التدريس والتعلم أدى إلى تحسن كبير في أداء الطلاب وذلك بمنحهم القدرة على إجراء تحسين جيد في كفاءتهم في استخدام اللغة الإنجليزية ؛ كما أنهم مهتمون أكثر بالتدريس وعملية التعلم. خلصت هذه الدراسة إلى أن الأنشطة تلعب دورًا مهمًا في تعلم اللغة الإنجليزية ، حيث يفضل معظم الطلاب استخدامها أثناء تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. ومن بين هذه الأنشطة:- العمل مع مجموعات مكونة من شخصين داخل الفصل الدراسي ، وأداء بعض المسرحيات باللغة الإنجليزية ، وفضلوا إجراء حوارات قصيرة مع زملائهم في الفصل داخل الفصل

المراجع

Arviana, V. (2008). “Students’ Integrative and Instrumental Motivations in Learning English (A Study on the First Year Students of the Vocational School Number 2 Kepahyang)”. Unpublished thesis of Bachelor (S1).Universitas Bengkulu.

Bhargavi, P. & Sri, P.(2020). "Activities - Enormous Importance in the Modern English Language Classroom". International Journal of Innovative Science and Research Technology.5(9).

Gari, P. (2020). “Activities - Enormous Importance in the Modern English Language Classroom”. International Journal of Innovative Science and Research Technology, 5(9). 428-430.

Hadfield, J. (1990). “Intermediate Communication Games”. England: Longman.

Jones and Bartlett. (2009). “Active Teaching Strategies and Learning Activities”. Retrieved on October 8th, 2014 from:

http://samples.jbpub.com/9780763749453/49451_CH09_FINAL.pdf

Lee, W. R.(1979). “Language Teaching Games and Contests”. (2d. ed.). Oxford: Oxford University Press.

Mohd Redzuan, N. S., Buda, A., & Abdullah, N. S. A. (2013). “English Language Learning: A Survey of Motivation and Preferred Activities Among English Students in Polytechnic Kuching Sarawak”. Journal of Techno-Social,5(2). Retrieved from https://publisher.uthm.edu.my/ojs/index.php/JTS/article/view/1421

Pertiwi, F. (2018). "The Learning Motivation and Preferred Learning Activities of Successful Students of English Education Study Program at University Bengkulu". Linguistic Journal of Linguistics and Language Teaching,4(1), 91-102.

Schneider, D. K. (2009). “Learning Activity”. Retrieved on October 7th, 2014 from: http://edutechwiki.unige.ch/en/Learning_activity

Sudijono, A. (2009). “Pengantar Statistik Pendidikan”. Jakarta: Rajawali Pers.

التنزيلات

منشور

2023-06-11

كيفية الاقتباس

[1]
أنوار جواد كاظم, "تعلم اللغة الإنجليزية: مسح للأنشطة المفضلة بين طلاب مدارس المتفوقين في العراق", jfath, م 27, عدد 2, ص 1–11, 2023.