تقويم أداء مدرسي الفيزياء في المرحلة الإعدادية في ضوء الكفايات التعليمية
الكلمات المفتاحية:
تقويم الاداء - الكفايات التعليميةالملخص
في ضوء النتائج التي توصلت إليها الباحثة يمكن استخلاص الاستنتاجات الآتية :-
1. ظهر ضعف في مستوى أداء المدرسين بشكل عام ولكل الكفايات مجتمعة.
2. حظيت نصف عدد الكفايات ( 25 ) كفاية بالمستوى المرضي بينما لم يحظ النصف الأخر من تلك الكفايات بالمستوى المرضي .
3. جاء الأداء مرضيا في ثلاث مجالات هي ( العلاقات الإنسانية وإدارة الصف والوسائل التعليمية و الأهداف التربوية ).
المراجع
Arnold , L. Williams , and brown , H .,(1980), max competency
Bassed currula , Another prepective The Education From , Akapp
Delta Publish Cation Vol. Xiiv , no 2 jan ,.
Harlen , wynne ,(1998) , assessment in primary school science pall ,
mall London , sw1 y 5hx.
Houston , Robert W. and other,(1974 ), criteria for describing and
assessing competency Basecl programs " Compatency assessment
research , and evaluation report of national conference " march ,12-
Moor ,B. ,(1978 ),Analysis of secondary teacher education programs
in unce , DissertationAbs.int.vol.39,no15.
Sunders , Gerald and efal ,(2001), Laboratory skills and competencies
for secondary science teachers , www.nea.org.Nationa
edu.Associoation .l
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.