تقويم أداء مدرسي الفيزياء في المرحلة الإعدادية في ضوء الكفايات التعليمية

المؤلفون

  • م.م ازهار برهان اسماعيل

الكلمات المفتاحية:

تقويم الاداء - الكفايات التعليمية

الملخص

في ضوء النتائج التي توصلت إليها الباحثة يمكن استخلاص الاستنتاجات الآتية :-
1. ظهر ضعف في مستوى أداء المدرسين بشكل عام ولكل الكفايات مجتمعة.
2. حظيت نصف عدد الكفايات ( 25 ) كفاية بالمستوى المرضي بينما لم يحظ النصف الأخر من تلك الكفايات بالمستوى المرضي .
3. جاء الأداء مرضيا في ثلاث مجالات هي ( العلاقات الإنسانية وإدارة الصف والوسائل التعليمية و الأهداف التربوية ).

المراجع

Arnold , L. Williams , and brown , H .,(1980), max competency

Bassed currula , Another prepective The Education From , Akapp

Delta Publish Cation Vol. Xiiv , no 2 jan ,.

Harlen , wynne ,(1998) , assessment in primary school science pall ,

mall London , sw1 y 5hx.

Houston , Robert W. and other,(1974 ), criteria for describing and

assessing competency Basecl programs " Compatency assessment

research , and evaluation report of national conference " march ,12-

Moor ,B. ,(1978 ),Analysis of secondary teacher education programs

in unce , DissertationAbs.int.vol.39,no15.

Sunders , Gerald and efal ,(2001), Laboratory skills and competencies

for secondary science teachers , www.nea.org.Nationa

edu.Associoation .l

التنزيلات

منشور

2023-08-08

كيفية الاقتباس

[1]
م.م ازهار برهان اسماعيل, "تقويم أداء مدرسي الفيزياء في المرحلة الإعدادية في ضوء الكفايات التعليمية", jfath, م 13, عدد 2, ص 1–28, 2023.