Imagine a proposal to develop the Faculties of basic Education according to the entrances of contemporary reform
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/23/3/8Keywords:
DevelopAbstract
The currently research aims to suggest imagine to develop the Faculties of Basic Education according to Entrances of contemporary reform .
Research conclusions
- The development of Basic Education Colleges is doing through the development of each element of the Education system from philosophy ، Education aims ، Curriculum content ، Methods and Teaching strategies .
- Contemporary reform entrances have a very important in the development of Colleges of Basic Education .
Research recommendations :
- apply imagine proposal on the basic Education college .
- provide the important supplies to apply the proposal imagine.
Research Suggestions :
- A study designed to evaluate the fields of education at the college before the Execution .
A research designed to develop Managers of Art and Technical departments .
References
المصادر
اسماعيل ، محمد احمد (2011) : مفهوم التطوير ، المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية ، مصر.
ابو النيل ، محمود السيد (1980) : الاحصاء النفسي والاجتماعي ، بحوث ميدانية تطبيقية ، طبعة 3 ، مكتبة الخانجي ، القاهرة .
ابو دقه, سناء ، و اللولو, فتحيه(2007) : دراسة تقويمية لبرنامج اعداد المعلم بكلية التربية بالجامعة الاسلامية، رسالة ماجستير غير منشورة, الجامعة الاسلامية ،غزة.
البياتي، عبدالجبار توفيق، زكريا زكي اثناسيوس ، (1977) :الاحصاء الوصفي والاستدلالي في التربية وعلم النفس ، مؤسسة الثقافة العمالية ، بغداد .
ابو جحجوح ، يحيى ، و حمدان، محمد (2006): تصور مقترح لتطوير برنامج التربية العملية لطلبة تعليم المرحلة الاساسية في جامعة الاقصى ، دراسات متقدمة في المناهج وطرق التدريس ، عدد 114 ، مصر.
حجازي ، يسن أدريس (2005). ضرورات الإصلاح المدرسي في الدول العربية. مكتب اليونسكو الإقليمي. بيروت. لبنان.
زين الدين ، محمد (2013): اساليب بناء التصور المقترح في الرسائل العلمية ، كلية التربية – جامعة ام القرى.
الشرقي ،محمد بن راشد(2004): تقويم برنامج معلم العلوم في كليات المعلمين، بالمملكة العربية السعودية، مجلة دراسات الخليج العربي، العدد 22.
الديب، بدر (1991): آليات التخطيط الشامل للإصلاح التعليمي. وثيقة تعليمية من الولايات المتحدة. مكتب التربية العربي لدول الخليج، الرياض.
تقرير البنك الدولي (2007) : الطريق غير المسلوك لإصلاح التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تقرير التنمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن البنك الدولي.
عبد العظيم، سلامة(2008): الاتّجاهات المعاصرة في نظم التعليم. دار الجامعة الجديدة. القاهرة.
الكيلاني، عبدالله زيد (1997) المساءلة في الأردن: محاولة لتطوير نظام مساءلة في النظام التربوي في الأردن. ورقة مقدمة للمؤتمر التربوي الأول للجمعية التربوية الأردنية بعنوان "المساءلة في التربية"، عمّان- الأردن.
Adams،georgia sachs : measrement and eralution and guidance، new yourk،holt،1964.
Fischer،euqence(1973): C "international survey of the beginning teacher" in yauch، wilbur A ،and other . beginning teacher .henry holt ، new yourk .
Barro، Robert J.، and Jong-Wha Lee. (2000). International Data on Educational Attainment : Updates and Implications. NBER Working Paper Series 7911، National Bureau of Economic Research، cambridge ،MA.
Martin،Robin(2001) Accountability In Education :What can be learned from History Paths of learning.http//www.paths of learning.
World Bank.(2004).Unlocking the Employment Potential in the Middle East and North Africa.Washington، D.C. World Bank.
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2023 https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.