أحداث الحياة الضاغطة وعلاقته بالاستقرار النفسي لدى طلبة كلية التربية المقداد
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/86/18الملخص
يهدف البحث الحالي التعرف الى :-
- مستوى احداث الحياة الضاغطة لدى طلبة كلية التربية المقداد .
- مستوى الاستقرار النفسي لدى كلبة كلية التربية المقداد.
- العلاقة بين احداث الحياة الضاغطة والاستقرار النفسي لدى طلبة كلية التربية المقداد.
- الفرق في العلاقة بين احداث الحياة الضاغطة والاستقرار النفسي لدى طلبة كلية التربية المقداد تبعاً لمتغير الجنس ( ذكور ، اناث) .
ولتحقيق اهداف البحث تبنت الباحثة مقياس ( الزبيدي،2009) لمكون من (27) فقرة وبدائل ثنائية لقياس احداث الحياة الضاغطة، وتبنت مقياس (الخزرجي 2006) للاستقرار النفسي لمكون من (29) فقرة وبدائل خماسية لقياس الاستقرار النفسي، وبعد تطبيق المقاييس على عينة البحث المكونة من (200) طالب وطالبة من طلبة كلية التربية المقداد ظهرت النتائج أن مستوى احداث الحياة الضاغطة كان منخفض ومستوى الاستقرار النفسي كانت عالية أما العلاقة بين المتغيرين فقد كانت جيدة واظهرت النتائج إنه يوجد فرق في العلاقة بين المتغيرين تبعا لمتغير الجنس.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.