المنظومة القيمية الادارية لدى مديرية مدارس التعليم المهني وعلاقتها بالالتزام التنظيمي للمدرسين
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/87/11الملخص
استهدف البحث الحالي التعرف على (المنظومة القيمية الادارية لدى مديرية مدارس التعليم المهني وعلاقتها بالالتزام التنظيمي للمدرسين) وقد تحدد البحث الحالي بمدرسي ومدرسات قسم التعليم المهني الثالث/الرصافة في محافظة بغداد للعام الدراسي (2020-2021) وتألفت عينة البحث من (150) مدرس بواقع (51) مدرس من الذكور و (99) مدرسة من الإناث ، اختيروا من المجتمع الأصلي بمدرسي ومدرسات قسم التعليم المهني الثالث/الرصافة في محافظة بغداد والبالغ عددهم (175) مدرس ومدرسة وقد استخراج الباحث مؤشرات الصدق والثبات للمقياس. وقد استعمل الباحث مجموعة من الوسائل الإحصائية منها (الاختبار التائي لعينة واحدة، معادلة الفاكرونباخ ،معامل ارتباط بيرسون ) وقد استخدمت الحقيبة الإحصائية (SPSS ) للوصول إلى النتائج المطلوبة في إجراءات البحث ، و توصل البحث الحالي إلى أن مديري مدارس التعليم المهني من وجهة نظر مدرسيهم يعملون وفق منظومة قيمية ادارية ، أن مديري مدارس التعليم المهني من وجهة نظر مدرسيهم يمتلكون الالتزام تنيمي في عملهم، وجود علاقة ارتباطية بين منظومة القيم الادارية والالتزام التنظيمي.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.