تأثير التعلم النشط على وفق النمذجة الصورية في تعلم مهارة المناولة الصدرية بكُرة السلة لطلاب الصف الأول المتوسط
الكلمات المفتاحية:
التعلم النشطالملخص
ملخص البحث :
هدفت الدراسة الى : التعرف على تأثير التعلم النشط على وفق النمذجة الصورية في تعلم مهارة المناولة الصدرية بكرة السلة لطلاب الاول المتوسط .وقد استعمل الباحثون المنهج التجريبي ذي المجوعتين التجريبية والضابطة وقد اشتمل مجتمع البحث على طلاب الاول المتوسط ، مدرسة الخطيب البغدادي والبالغ عددهم (161) طالب وكانت عينة البحث مكونة من (30) طالبأ" بواقع 12طالبا" من المجموعة التجريبية و18 طالب من المجموعة الضابطة ، استعمل الباحثون الوسائل الاحصائية الاتية ،الوسط الحسابي ، الانحراف المعياري ، الوسيط ، معامل الالتواء ،النسبة المئوية ، قانون (ت) الإحصائي لعينتين مستقلتين غير متساويتين، معامل الارتباط البسيط (بيرسون) ، اختبار (ت) الإحصائي وقد جاءت الاستنتاجات في ضوء الدراسة واهمها :للتعلم النشط على وفق النمذجة الصورية الاثر الكبير في تعلم الاداء الفني للمناولة الصدرية واهم التوصيات :-
1.استعمال التعلم النشط في تدريس مهارة المناولة الصدرية بكرة السلة لكونه أسلوبا" ناجحا" ومؤثرا" وبنسب متفاوتة .
- الاعتماد على النمذجة الحسية الصورية الإضافية باستعمال التقنيات الحديثة في الصور الفوتوغرافية و الفديوية لاقسام الأداء الفني للمهارة ،وابتكار وسائل من شأنها مساعدة المتعلمين في استيعاب الاداء الحركي واتقانه بأسهل الطرق وأسرعها .
المراجع
المصادر العربية :
• أحمد عبد الطيف ابو سعد ،(2011):تعديل السلوك الانساني ،عمان.
• امجد محمد العتوم (واخرون)،(2012):عالم كرة السلة ،عمان.
• جودة احمد سعادة (واخرون)،(2006):التعلم النشط بين النظرية والتطبيق ، عمان .
• محمد السيد علي ،(2010):اتجاهات وتطبيقات حديثة في مناهج وطرائق التدريس ،عمان .
• سلوان صالح جاسم (واخرون):( 2014)،اساسيات لعبة كرة السلة ، بغداد .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2016 مجلة الفتح

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.