تأثير أنموذج كيلر في تعليم مهارتي الإستقبال والإعداد بالكرة الطائرة
الملخص
Abstractإحتوى البحث على خمسة أبواب ، الباب الأول تضمن التعريف بالبحث إذ تركزت أهميته على ضرورة رفد علوم التربية الرياضية بما هو جديد ، والتأكيد على بناء التعلم الحركي بشكلٍ سليم يعتمد على الدراسات الحديثة ، وتكمن مشكلة البحث في وجود صعوبة لدى الطالبات في تعلم مهارتي الإستقبال والإعداد في مراحل التعلم الأولى وإرتأى الباحثون إستخدام أنموذج كيلر لعدم التطرق إليه من قبل ، وإستخدموا المنهج التجريبي ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية المتكافئة ، وطُبِق المنهاج التعليمي بأنموذج كيلر وهو أنموذج تعليمي في الباب الثالث ، وبعد معالجة النتائج في الباب الرابع ظهرت الفروق لصالح المجموعتين التجريبية والضابطة في التعلم لكن تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة ، وإستنتج الباحثون أفضلية إستخدام أنموذج كيلر في التعلم المهاري لمهارتي الإستقبال والإعداد بالكرة الطائرة .