تأثير أنموذج كيلر في تعليم مهارتي الإستقبال والإعداد بالكرة الطائرة

المؤلفون

  • م.م عائد صباح حسين جاسم كلية التربية الأساسية / جامعة ديالى
  • م.د مها صبري حسن كلية التربية الأساسية / جامعة ديالى
  • م.د نهى عناية الحسيناوي كلية التربية الأساسية / جامعة ديالى

الملخص

Abstract

إحتوى البحث على خمسة أبواب ، الباب الأول تضمن التعريف بالبحث إذ تركزت أهميته على ضرورة رفد علوم التربية الرياضية بما هو جديد ، والتأكيد على بناء التعلم الحركي بشكلٍ سليم يعتمد على الدراسات الحديثة ، وتكمن مشكلة البحث في وجود صعوبة لدى الطالبات في تعلم مهارتي الإستقبال والإعداد في مراحل التعلم الأولى وإرتأى الباحثون إستخدام أنموذج كيلر لعدم التطرق إليه من قبل ، وإستخدموا المنهج التجريبي ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية المتكافئة ، وطُبِق المنهاج التعليمي بأنموذج كيلر وهو أنموذج تعليمي في الباب الثالث ، وبعد معالجة النتائج في الباب الرابع ظهرت الفروق لصالح المجموعتين التجريبية والضابطة في التعلم لكن تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة ، وإستنتج الباحثون أفضلية إستخدام أنموذج كيلر في التعلم المهاري لمهارتي الإستقبال والإعداد بالكرة الطائرة .

التنزيلات

منشور

2023-06-01

كيفية الاقتباس

[1]
م.م عائد صباح حسين جاسم, م.د مها صبري حسن, و م.د نهى عناية الحسيناوي, "تأثير أنموذج كيلر في تعليم مهارتي الإستقبال والإعداد بالكرة الطائرة", jfath, م 12, عدد 3, ص 103–112, 2023.