أثر التدريس باستخدام المختبرات و المحاكاة الافتراضي في عمليات العلم لطلاب الصف الخامس العلمي / تطبيقي في مادة الكيمياء
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/85/13الملخص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على اثر استخدام المختبرات و المحاكاة الافتراضي في عمليات العلم لدى طلاب الصف الخامس العلمي / تطبيقي في مادة الكيمياء، وتكونت عينة البحث من(88) طالباً ، جرى اختيارهم قصدياً من طلاب الصف الخامس الخامس العلمي / تطبيقي في إعدادية العزيزية للبنين ، وتقسيمهم إلى مجموعتين؛ الأولى تجريبية وتكونت من(44) طالباً وتدرس باستخدام المختبرات و المحاكاة الافتراضي ، والثانية ضابطة وتكونت من(44) طالباً وتدرس بالطريقة التقليدية ، وتم إعداد اختبار عمليات العلم واختبار تحصيلي بالصف الخامس العلمي ، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في اختبار عمليات العلم لصالح المجموعة التجريبية ،واوصت بعدة توصيات ومقترحات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.