تصميم برنامج ارشادي وفقاً لفنية الاسئلة السقراطية في خفض الاوهام النفسية لدى طالبات المرحلة المتوسطة
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/88/3الملخص
يهدف البحث الى تصميم برنامج ارشادي وفقا لفنية الاسئلة السقراطية في خفض الاوهام النفسية لدى طالبات المرحلة المتوسطة، ولغرض تحقيق ذلك قام الباحثان ببناء (13) جلسة ارشادية تغطي ابعاد مقياس الاوهام النفسية وهي(وهم الاضطهاد. وهم العظمة ( النرجسية، وهم المراق (اعتلال الجسم) ،وهم الغيرة، وهم الجنس) الذي قام الباحثان ببنائه وتم حساب صدق البرنامج ، وتضمنت عينة البحث (10) طالبات من الصف الثاني متوسط في مدينة الموصل للعلم الدراسي(2019-2020) وتم تجربته على عينة البحث وتستغرق الجلسة الواحدة للتطبيق (40-45) دقيقة وبهذا تحقق هدف البحث وتم صياغة عدد من التوصيات والمقترحات.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.