تصميم برنامج ارشادي وفقاً لفنية الاسئلة السقراطية في خفض الاوهام النفسية لدى طالبات المرحلة المتوسطة
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/88/3الملخص
يهدف البحث الى تصميم برنامج ارشادي وفقا لفنية الاسئلة السقراطية في خفض الاوهام النفسية لدى طالبات المرحلة المتوسطة، ولغرض تحقيق ذلك قام الباحثان ببناء (13) جلسة ارشادية تغطي ابعاد مقياس الاوهام النفسية وهي(وهم الاضطهاد. وهم العظمة ( النرجسية، وهم المراق (اعتلال الجسم) ،وهم الغيرة، وهم الجنس) الذي قام الباحثان ببنائه وتم حساب صدق البرنامج ، وتضمنت عينة البحث (10) طالبات من الصف الثاني متوسط في مدينة الموصل للعلم الدراسي(2019-2020) وتم تجربته على عينة البحث وتستغرق الجلسة الواحدة للتطبيق (40-45) دقيقة وبهذا تحقق هدف البحث وتم صياغة عدد من التوصيات والمقترحات.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.