المنهج الخفي: أيام مفتوحة ل بناء المواقف الإيجابية تجاهها تعلم مهارة التحدث باللغة الإنجليزية
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/2010/14/1/10الملخص
في الوقت الحاضر ، يركز مدرسو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية كثيرًا على الأهداف والجداول الزمنية ومعايير المناهج والأجهزة التكنولوجية التي تعد جميعها قضايا مهمة. ومع ذلك ، فإن هذه تشكل الجزء العلني أو الرسمي من المناهج الدراسية.
لا يزال متعلمو اللغة الإنجليزية يواجهون صعوبات في إتقان مهارة التحدث في فلوريدا لأنهم لم يعودوا يعتبرون هذه المهارة هدفًا أساسيًا في مسارهم الدراسي. هذا يعني أن مهارة التحدث يصعب تعزيزها كعادة في أذهان متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. وبالتالي ، يعتقد في هذه الدراسة أن هذه الفجوة في تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية تستدعي لمعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية التعامل مع المناهج المخفية (من الآن فصاعدًا HC) لخلق تعلم مهارة التحدث التي تتجاوز بيئة الفصل الدراسي الرسمية ، تحديد الأنشطة والمتطلبات التي يجب تضمينها من أجل تحقيق تحسن حقيقي في التمكن من الكلام في اللغة الإنجليزية.
على وجه التحديد ، يتضمن HC ، في هذه الدراسة ، تخصيص أيام خارج المنهج الرسمي ، حيث يجتمع المتعلمون بحرية في أيام مرتبة تسمى "الأيام المفتوحة" والتي يمكن أن تحظى بتقدير كبير في جميع أنحاء المناهج الدراسية الرسمية أو العلنية ، والتي من خلالها يمكن لمتعلم اللغة الإنجليزية بناء أكثر المواقف المرغوبة لتعلم مهارة التحدث. وهي تشتمل على العديد من المزايا غير الرسمية التي تحفز متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على استخدام اللغة شفهيًا
المراجع
Brown , H.D. (2000)
Principles of language learning and teaching , 4th . edn . London :
Longman
Brown , S. and Race , P . (1997)
Assess your Teaching Quality . London : Biddles , L td .
Cripper , C. and Widdowson , H.G. (1975)
" Sociolinguistics and Language Teaching " , in Allen , J.P.B and
corder , S. Pit (eds) , papers in Applied Linguistics , Vol.2.
London : OUP .
Dobson , J.M.(1974)
" Try one of my Games , " IDELTI Journal , No .2,56-69 .
Doll, R.C. (1965)
Curriculum Improvement : Decision Making and Process
th . edn . Boston : Allyn and Bacon .
Dunn, R. and Dunn , K. (1978)
" Creating a Quiet Revolution in the Language Classroom "
ET Forum , Vol . 27 , No.2,2 – 3 .
Evans , K.M. (1965)
Attitudes and Interests in Education London : Routledge and Kegan
paul . Fontana , D. (1981)
Psychology for Teachers . London : Macmillan .
Gair , M. and Mullins , G. (2001)
" Hiding in Plain Sight , " in Margolis , E. (eds)
The Hidden Curriculm of Higher Education .
New York : Routledge , pp. 21 – 41 .
Hedge , tricia " 2000 "
Teaching learning in the language classroom .
Oxford : Oxford university press .
Hill , L.A. and Fielden , R.D.S. (1979)
English language Teaching Games for Adult students .
Norfolk : Fakenham press .
Jackson , P.W. (1968)
Life in Classrooms . New York : Holt . Rinehart and Row .
Larsen – Freeman , D . (1986)
- 16 -
Techniques and Principles and Languge Teaching . New York : OUP.
Orlosky , D. E. and Smith , B.O. (1978) Curriculum Development :
Issues and Insights . Chicago : Rand Mc Nally Oskamp , S. (1977)
Attitudes and Opinions . Englewood cliffs , New Jersey : prentice –
Hall , Ltd . Pratt , D. (1980)
Curriculum : Design and Development . New York : Harcourt Brace
Joyanovich . Ridley , J. (1997)
Developing Learners' Thinking Skills . Dublin : Authentik Rowntree ,
D. (1981)
Developing Coneses for Stndents . London : Mc Graw Hill Sambell ,
K. and McDowell , L. (1998)
The Construction of the Hidden Curriculum : Messages and Meanings
in the Assessment of stndent Learning Vol . 23, No. 4, 391 – 402 .
Available on Line at http://www. Appstate . Education .
Savova , L . and Donato , R. (1991)
" Group Activities in the Language Classroom , "
ET Forum , Vol . 24 , No . 2, 12 – 15
Stein , M. I. (1975)
Stimulating Creativity . Vol . 2.New York : Academic press .
Synder , B. (1970)
The Hidden Curriculum . Combridge : The MIT press .
Tosta , A.L. (2001)
" Laugh and Learn : Thinking over Funny Teacher Myth , " ET Forum
, Vol . 39 , No . 1, 36 – 40 .
الملفات الإضافية
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Muayyad Mohammed Sa'id
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.