Eclecticism and Language learning
الكلمات المفتاحية:
Eclecticism -Language learningالملخص
يختلف تعلم اللغة نوعياً عن أنواع التعلم الأخرى ، لأن المؤهلات الخاصة والتدريب مطلوبان لمعلم اللغة الإنجليزية. كل من الأساليب المعروفة (مثل القواعد - الترجمة ، والقراءة ، والمسموعة - اللغوية والتواصلية) لها سماتها الخاصة فيما يتعلق بتعلم اللغة. بعض هذه الأساليب والطرق أفضل أو أكثر فعالية من غيرها. ومع ذلك ، لديهم جميعًا بعض نقاط الضعف وبعض نقاط القوة. قد تكمل الطرق بعضها البعض خاصةً عندما لا توجد طريقة واحدة يمكنها تحقيق جميع أهداف اللغة وأهداف البرنامج. منذ أوائل القرن العشرين ، كان الخبراء في FLT يبحثون عن أفضل طريقة لـ FLT. تم إدخال طرق مختلفة وتجربتها ووجدت أنها غير مرضية. لقد أدركوا أنه لا توجد طريقة واحدة تبدو جيدة بما يكفي لقبولها عالميًا على أنها الأفضل. في ممارسة التدريس ، يتعين على الكثيرين أن يؤيدوا الانتقائية ، والتي تنص بشكل عام على أنه على الرغم من عدم وجود طريقة واحدة لتدريس اللغة الإنجليزية يمكنها تلبية جميع احتياجات التدريس والتعلم ، فإن المعلمين يحتاجون إلى مجموعة من المبادئ لتكييف إجراءات التدريس الخاصة بهم مع الظروف المحددة. عندما فكر اللغويون في تحسين جودة تعلم اللغة ، فعلوا ذلك غالبًا من خلال الإشارة إلى المبادئ والنظريات العامة المتعلقة بكيفية تعلم اللغات وكيفية تقديم معرفة اللغة وتنظيمها في الذاكرة أو كيفية هيكلة اللغة نفسها. هناك دعوة في الوقت الحاضر للتحرك نحو الانتقائية في تعلم اللغة خاصة في المرحلة الابتدائية لأنها المرحلة الأولى في تعلم اللغة الأجنبية. يهدف تدريس اللغة الإنجليزية للصف الخامس في المرحلة الابتدائية في العراق إلى تنمية مهارات اللغة الأجنبية: - الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة (دروش: 2002: 9) وقد أعطت الانتقائية مجموعة متنوعة من الأسماء: انتقائية فعالة أو ناجحة ، انتقائية تنوير ، انتقائية تكاملية ، انتقائية جديدة ، إلخ. حقيقة أن لها العديد من الأسماء تشهد على تأثير وشعبية هذه النظرية. اعتمد تقييم هذه الدراسة على تحليل مبادئ الأسلوب الانتقائي في مجال تعلم اللغة
المراجع
Brown D. (1994), Teaching by Principles: An interactive
Approach to Language Pedagogy . NJ: Prentice Hall, Regends .
- Crystal D.(1985), A Dictionary of linguistics and phonetics ,
Basil Buckwell Hd.Newyork
- Darwash A.Ali (2002) , Rafidain English course in Iraq
teachers guide I for fifth grade of the primary education stage
Al-wifaq printing company.
- AL- Hamash I. Khalil and younis Hamdi (1985) , principles
and Techniques of teaching English as a second language , Al-
shaab press.
- Al-Khuli M. A. (1981), Teaching English to Arab Students ,
Al-Falah House. Jordan .
- Mohammed M. fawzi and etal (1990) , A practical course in
methodology, Baghdad .
- AL-mutawa R&AL- kuilani : T,(1989), Methods of teaching
English to Arab student , Longman
- Rivers wilga.m (1968) , Teaching Foreign language skills ,
university of Chicago press.
- Richard , and Roger T.(2001) , Approaches and methods in
language Teaching , Cambridge university press.
- Yang Z. Zhi (2004) , Principled Eclecticism in college
Teaching in China , Doughua University, Shanghai , China.