اثر دورة التدريب اللفظي على تلفظ طلاب الكورد للغة الانكليزية في المرحلة الجامعية
الكلمات المفتاحية:
التدريب اللفظي، طلاب الكرد للغة الانكليزية، الانجاز اللفظيالملخص
تهدف الدراسة الى عرض اراء الطلبة حول تدريس مادة النبر و النغمة من حيث بيئة التدريس, طرائق التدريس و مواد التدريسية. نماذج الدراسة هم طلاب مرحلة الثانية في قسم اللغة الانكليزية , كلية التربية الاساس في جامعة صلاح الدين-اربيل للسنة الدراسية 2016-2017. كانت عدد طلاب المرحة 183 طالبا و اختير 100 طالب بصورة عشوائية من الذكور و الاناث. و قد تم جمع المعلومات عن طريق استبيان مكون من 38 فقرة موزعة على ثلاث محاور.ثم تمت معالجة المعلومات باستخدام برنامح SPSS الاحصائي. تبينت الدراسة بأن بيئية التدريس ليس مساعد للتدريس النبر و النغمة , الطرائق التدريس المتبعة ليست فعالة بينما المواد الدراسية فهي مناسبة.
المراجع
References:
Celce-Murcia, M., Brinton, D. M., & Goodwin, J. M. (2010). Teaching pronunciation: A course book and reference guide (2nd Ed.). Cambridge, NY: Cambridge University Press.
Chang, C. H. (2012) Instruction on Pronunciation Learning Strategies: Research Findings and Current Pedagogical Approaches( M.A Thesis, University of Texas) Retrieved from February10, 2015, from http://www.ssllt.amu.edu.pl.
Cruttenden, A. (2001). Gimson's Pronunciation of English, 6th ed. London: Arnold Publishers.
Fraser, H. (2000). Coordinating improvements in pronunciation teaching for adult learners of English as a second language. Canberra: DETYA (Australia National Training Authority Adult Literacy Project).
Jenkins, J. (1998). Which Pronunciation Norms and Models for English as an International Language. ELT Journal, 52/2, 119-126.
Kelly, L. G. 2000. How to Teach Pronunciation. Pearson Education, London
Kenworthy, J. 1987. Teaching English Pronunciation. London: Longman
Ladefoged, P. (2000). A course in phonetics. New York: Harcourt, Brace Jovanovich
Martin, K.E (2013).Goals and Priorities for English Pronunciation Instruction.MA. thesis, University of Texas: Austin
Roach, P. (2000). English phonetics and phonology. Cambridge: Cambridge University Press.
Zhang F. & Yin P. (2009). A study of pronunciation problems of English learners in China. [Online] available: http://www.ccsenet.org/journal.html.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 بخشان اسماعيل حمد، هيمداد عبد القهارمحمد

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.