تأثير المعالجة من الأعلى إلى الأسفل والأسفل على تطوير فهم الاستماع لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/2010/14/2/19الملخص
أداء القلق لمتعلمي اللغة الأجنبية سواء كانوا يتواصلون في المدرسة أو في العمل أو في المجتمع (فان دوزر ، 1997: 1). وفقًا لنانسي وبروس (1988: 1) ، فإن الاستماع هو أول وضع لغوي يكتسبه الأطفال. إنه يوفر أساسًا لجميع جوانب اللغة والتنمية المعرفية ، ويلعب دورًا مدى الحياة في معالجة التعلم والتواصل الضروري للمشاركة المثمرة في الحياة.
أكد لينش ومندلسون (2002: 193) أن الاستماع تقليديًا كان يُنظر إليه على أنه عملية سلبية تتلقى فيها آذاننا المعلومات للتو ويسجل المستمع الرسالة بشكل سلبي. يعتبر الاستماع اليوم عملية نشطة ، ويكون المستمع الجيد نشطًا عند الاستماع مثل المتحدثين عند التحدث. يؤكدون (المرجع نفسه) أن الاستماع ليس عملية واحدة ، ولكن من الأكثر دقة تصورها كحزمة من العمليات ذات الصلة - التعرف على الأصوات التي ينطق بها المتحدث ، وإدراك أنماط التنغيم التي تظهر تركيز المعلومات ، وتفسير أهمية ما يقال للموضوع الحالي
المراجع
Al-Abdali, Woroud T. (2000). "Techniques Used in Teaching
Listening Comprehension to Iraqi Students." Unpublished M.A
Thesis, University of Baghdad.
Al-Alqamawi, B. (2005). "The Effect of Listening Comprehension as a
Teaching Technique on Developing English Language Skills of Arab
University Learners." Unpublished Ph.D. Dissertation, University of
Baghdad.
Alderson, J. Charles, Caroline Calpham, and Dianne Wall. (1995).
Language Test Construction and Evaluation, 3rd printing. Cambridge:
Cambridge University Press.
Al-Fatlawi, Adil J. (1989). "An Assessment of Listening
Comprehension of Students of the English Department, College of
Education." Unpublished M.A Thesis, University of Baghdad.
Al-Qaraghooly, Dhuha A. (1996). "The Effect of the Learners’ Preknowledge of Behavioural Objectives on Their Achievement in
English." Unpublished M.A. Thesis, University of Baghdad.
Anderson, A., and T. Lynch. (1988). Listening. Oxford: Oxford
University Press.
Berne, J. E. (1998). “Examining the Relationship between L2
Listening Research, Pedagogical Theory, and Practice." Foreign
Language Annals, 31: 169-190.
Best, John W. (1981). Research in Education, 4th ed. New Jersey:
Prentice-Hall, Inc.
Brown, Gillian. (1987) “Twenty-five Years of Teaching Listening
Comprehension”. English Teaching Forum 25, 4: 11.
Brown, H. D (2001). Teaching by Principles: An Interactive Approach
to Language Pedagogy, 2nd ed. New York: Addison Wesley
Longman, Inc.
الملفات الإضافية
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Dhuha، Hayder
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.