المشكلات التي يواجهها مدرسو اللغة الإنجليزية العراقيون في إدارة فصول اللغة التواصلية في المدارس الابتدائية

المؤلفون

  • ندى محمد هندي Diyala University College of Law and Political Sciences

الملخص

يمثل تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أو لغة ثانية تحديًا لكل معلم سواء كان مبتدئًا أو متمرسًا ، ولكنه اختيار مهني مجزي. يواجه المعلمون كل يوم مجموعة متنوعة من مشاكل إدارة الفصل الدراسي والتي يجب أن يتعلموا التعامل معها باستمرار ، والتكيف مع احتياجات الطلاب ، وإيجاد حلول لهذه المشكلات والأهم من ذلك تحقيق تعليم لغة تواصل ناجح. لذلك ، فإن دمج الميزات الأساسية لإدارة الفصل الدراسي مثل تنظيم الفصل الدراسي والتخطيط واستخدام المواد الفعالة واختيار الأنشطة المناسبة وما إلى ذلك ، من شأنه أن يساعد معلمي المدارس على إنشاء نظام فعال لإدارة الفصل الدراسي.

المراجع

Al-Khuli, M. (1996) Teaching English to Arab Students.Amman: Al-Falah House

Brown, W. (1987) Principles of Language Learning andTeaching. New Jersey: Prentice Hall.

Corder, S. (1993) Introducing Applied Linguistics. London:Penguin Books.

Dictionary of English Language 4th Ed. (2000) Sampling.Houghton Mifflin Company.

Freeman, D. (2000) Techniques and Principles in LanguageTeaching 2nd Ed. Oxford: Oxford University Press.

Harmer, J. (2007) How to Teach English. Essex: PearsonEducation Limited.

Harris, D. (1969) Testing English as a Second Language.

New York: McGraw Hill.

Ingram, E. (1977) Basic Concepts in Testing. Oxford: Oxford

University Press.

Nunnan, D. (2001) Second Language Teaching and Learning.

Boston: An International Thomson Publishing Company.

Richards, J. & Renandya, W. (2002) Methodology in

Language Teaching. Cambridge: Cambridge University Press.

Richards, J. ; Platt,J. & Webber, H. (1992) Longman

Dictionary of Applied Linguistics. London: Longman.

Richards, J. & Rodgers, T.(1986) Approaches and Methods in

Language Teaching. Cambridge: Cambridge University

منشور

2023-08-08

كيفية الاقتباس

[1]
Nada Mohammed Hindi, "المشكلات التي يواجهها مدرسو اللغة الإنجليزية العراقيون في إدارة فصول اللغة التواصلية في المدارس الابتدائية", jfath, م 16, عدد 1, ص 1–22, 2023.