الصعوبات التي يواجهها طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في تأليف الكتابة في المدارس الإعدادية العراقية

المؤلفون

  • Nataq Taha Abdul – Kareem Directorate General of Education – Diyala

الملخص

يواجه غالبية طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية صعوبات في الكتابة
التركيبة التي تنعكس سلبًا على نتائج امتحاناتهم.
لاحظ الباحث هذه المشكلة وقرر
تتبع الصعوبات التي يواجهونها من أجل وضع حد لها أو
على الأقل لتقليلها ؛ لذلك ، كان الاستبيان
تم تصميمه وعرضه على لجنة تحكيم مكونة من (12) متخصصًا في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.
ثم تم توزيع النسخة النهائية بشكل عشوائي على عينة
من الصف الخامس من أربع مدارس ثانوية في بعقوبة:
(142) طالبًا من الفرع العلمي و (117) طالبًا وطالبة
من الفرع الأدبي. تمت معالجة البيانات التي تم الحصول عليها
احصائيا.
بعد ذلك ، تم إجراء الاستنتاجات على أساس
النتائج ، وتم استخلاص التوصيات

المراجع

- Chasten , Kenneth (1988) Developing Second Language

Skills , Theory and Practice . Florida , Harcount Brace

Jovanovich .

- Cook , Vivan (2008) Second Language Learning and

Language Teaching . London , Hodder Education .

- Gebhard , Jerry G. (2006) Teaching English as a Foreign

or Second Language . Michigan . The University of

Michigan .

- Harmer , Jeremy (2007) How to Teach English . Essex ,

England , Pearson Education Limited .

- Mcdonough , Jo and Christopher Shaw (2003) Materials

and Methods in ELT . London . Blackwell Publishing .

Nakkash , Nidal M. (1978) Different Techniques For

Guided Compositions . IDELTI Journal No (10) .

Baghdad, Iraq .

- Pinter , Annamaria (2006) Teaching Young Language

Learners . Oxford , Oxford University Press .

- Richards , Jack C. , John Platt and Heidi Platt (1992)

Longman Dictionary of Language Teaching and Applied

Linguistics .

- Riddell , David (2003) Teaching English as a Foreign

English . London . The Copyright Licensing Agency

Limited .

- Shahbazi , M. (2009) A practical Teaching Guide to

English . Tahran . Rehnama Press

التنزيلات

منشور

2023-08-08

كيفية الاقتباس

[1]
ناطق طه عبد الكريم, "الصعوبات التي يواجهها طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في تأليف الكتابة في المدارس الإعدادية العراقية", jfath, م 18, عدد 4, ص 1–19, 2023.