دور مدرس التربية الفنية في تطوير المهارات الادائية لطلبة كليه التربية الاساسية في الخط العربي
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/85/14الملخص
يتناول البحث أثر مدرس التربية الفنية في تطوير المهارات الادائية لطلبة كلية التربية الاساسية في الخط العربي وقد استهدف هذا البحث.
اثر مدرس التربية الفنية في تطوير المهارات الادائية لطلبة كلية التربية الاساسية في الخط العربي، ولتحقيق هدف البحث ,قام الباحث بوضع فرضيات ,وقد استخدم الباحث منهج البحث التجريبي ذا المجموعتين الضابطة والتجريبية .
وقد جرى تطبيق البحث على عينة بلغت (60) طالب وطالبة جرى اختيارهم بالطريقة العشوائية .
وبعد جمع المعلومات ومعالجتها إحصائيا باستعمال الوسط الحسابي و الانحراف المعياري والاختبار التائي ومعامل الفاكرونباك وتوصل الباحث إلى النتيجة الآتية .
-هناك دلالة احصائية تؤكد وجود تحسن اداء الطلبة في خط الرقعة .
وفي ضوء هذه النتائج خرج البحث بعدد من التوصيات والمقترحات .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.