دور مدرس التربية الفنية في تطوير المهارات الادائية لطلبة كليه التربية الاساسية في الخط العربي

المؤلفون

  • م. هبة مظهر عبد

DOI:

https://doi.org/10.23813/FA/85/14

الملخص

يتناول البحث  أثر مدرس التربية الفنية في تطوير المهارات الادائية لطلبة كلية التربية الاساسية في الخط العربي وقد استهدف هذا البحث.

اثر مدرس التربية الفنية في تطوير المهارات الادائية لطلبة كلية التربية الاساسية في الخط العربي، ولتحقيق هدف البحث ,قام الباحث بوضع فرضيات ,وقد استخدم الباحث منهج البحث التجريبي ذا المجموعتين الضابطة والتجريبية .       

وقد جرى تطبيق البحث على عينة بلغت (60) طالب وطالبة جرى اختيارهم بالطريقة العشوائية .

وبعد جمع المعلومات ومعالجتها إحصائيا باستعمال الوسط الحسابي و الانحراف المعياري والاختبار التائي ومعامل الفاكرونباك وتوصل الباحث إلى النتيجة الآتية .

-هناك دلالة احصائية تؤكد وجود تحسن اداء الطلبة في خط الرقعة .

وفي ضوء هذه النتائج خرج البحث بعدد من التوصيات والمقترحات .

التنزيلات

منشور

2023-07-05

كيفية الاقتباس

[1]
م. هبة مظهر عبد, "دور مدرس التربية الفنية في تطوير المهارات الادائية لطلبة كليه التربية الاساسية في الخط العربي", jfath, م 25, عدد 1, ص 374–399, 2023.