تقييم كتاب اللغة الانكليزية للصف السادس الابتدائي من وجهة نظر معلمي اللغة الانكليزية
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/87/21الملخص
يهدف البحث الحالي إلى استقصاء تقييم كتاب اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي من منظور معلمي اللغة الإنجليزية ، وتتكون عينة البحث من (40) معلمًا (ذكور وإناث) يتم اختيارهم عمدًا من المعلمين الذين يقومون بتدريس اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي في مدينة الموصل خلال العام الدراسي 2019-2020. أعد الباحثون استبانة بالاعتماد على الدراسات السابقة. وقد اشتمل الاستبيان على (23) فقرة بثلاثة بدائل للإجابة ، وقد تم حساب الموثوقية باستخدام ارتباط الشخص الذي نتج عنه (0.86). أظهرت النتائج العديد من الجوانب الإيجابية والسلبية مثل: - يتضمن كتاب اللغة الإنجليزية العديد من الفعاليات التي تشجع على مهارة التحدث ، كما أنه يحتوي على العديد من المقاطع التي تساعدهم على تعلم العديد من المفردات الجديدة. يتضمن العديد من أخطاء الكتابة. لا يوجد توازن بين عدد الدروس في الكتاب المدرسي وعدد دروس اللغة الإنجليزية في العام الدراسي ، وبناء على ذلك يقدم الباحثان العديد من الاقتراحات والتوصيات.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.