Creative thinking and its relationship to the accuracy of the performance of the reception and transmission skills in volleyball
Abstract
Psychological aspects have a significant correlation ,
positive or negative , with skill performance in athletics.
This is shown clearly through the great attention especialists
in general and athletic psychology paid to study those
aspects and their influence on the betterment of skill
performance. Thus , the researcher took into consideration
focusing on creative thinking , as an important psychological
References
- آَ ػجذ اُغالّ اُخِ٤ َ؛اُطلَ ٜٝٓبساد اُزلٌ٤ش ،ؽ1( داس اُظلبء ُِ٘شش
ٝاُزٞص٣غ ، ػٔبٕ 2115.)
- ثغٔخ ٗؼ٤ ْ؛ربص٤ش اُزؼِْ ٝكن اعزشار٤غ٤خ أُؼشكخ ٓبٝساء االدساً٤خ ُزٝ١
أُغبصكخ ٓوبثَ اُؾزس ٝاؽزلبظ ثؼغ أُٜبسد االعبع٤خ ثبٌُشح اُطبئشح ،
اؽشٝؽخ دًزٞساح ًِ٤خ اُزشث٤خ اُش٣بػ٤خ ُِج٘بد ، عبٓؼخ ثـذاد.
- صبئش خٔ٤ظ ؛ ربص٤شاد اعِٞة االًزشبف أُٞعٚ ك٢ اُزلٌ٤ش االثذاػ٢
ٝاًزغبة ٜٓبسر٢ اُؼشثز٤ ٖاالٓبٓ٤خ ٝاُخِل٤خ ثبُز٘ظ االسػ٢ ، سعبُخ
ٓبعغز٤ش 2111.
- صبئش ؿجبس١ٝ خبُذ اثٞ شؼ٤شح ؛اُوذساد اُؼوِ٤خ ث٤ ٖاُزًبء ٝاالثذاع ،ؽ1
)أُغزٔغ اُؼشث٢ُِ٘ شش ٝاُزٞص٣غ ،2119.)
- ؽشدإ ػض٣ض ؛ اُزلٌ٤ش االثذاػ٢ٝ ػالهزٚ ثجؼغ أُٜبساد االعبع٤خ ُؾشاط
ٓشٓ٠ دٝس١ اُ٘خجخ اُؼشاه٢ ثٌشح اُ٤ذ ، ) سعبُخ ٓبعغز٤ش ، عبٓؼخ د٣بُ٠ًِ ، ٤خ
اُزشث٤خ اُش٣بػ٤خ ،2114. )
- ؽغٖ ػجذ اُغٞاد ؛ اٌُشح اُطبئشح ، ؽ01 ( ث٤شٝد ، داس اُؼِْ ُِٔال٤٣ ، ٖ
.)1990
- طالػ اُذ٣ٓٝ ٖؾٔذ ؿالّ ؛ اُو٤بط ٝاُزوٞ٣ ْاُزشثٞ١ٝ اُل٘٢ اعبع٤برٚ –
رطج٤وبرٚ- رٞع٤ٜبرٚ أُؼبطشح ،ؽ1(داس اُلٌش اُؼشث٢ ، اُوبٛشح ،2111.)
- ؽبسم ؽغٖ سصٝه٢٘ٓٝ ٠ ػجذ اُغزبس ٛبشْ. اُوٞاػذ اُشعٔ٤خ ٌُِشح
اُطبئشح . ثـذاد 0 داس اُؾٞساء ، 2119.
- ػجذ هللا اٌُ٘ذس١ٓٝ ؾٔذ ػجذ اُذا٣ ْ؛ ٓذخَ اُ٠٘ٓ بٛظ اُجؾش اُؼِٔ٢ ك٢
اُزشث٤خ ٝاُؼِّٞ االٗغبٗ٤خ ، ؽ2، اٌُٞ٣ذ ،ٓطجؼخ اُلالػ ُِ٘شش ٝاُزٞص٣غ
.1999،
- ػٔبد ػجذ اُشؽ٤ ْصؿٍِٞ ؛ ٓجبدٟ ػِْ اُ٘لظ اُزشثٞ١ ، ؽ2(،داس اٌُزت
اُؼشث٤خ ، االٓبساد ،2111.)
- كزؾ٢ ػجذ اُشؽٖٔ عذٝإ؛ االثذاع ٓلٜٞٓٚ ٓؼب٤٣شٙ ٝٗظش٣برٚ ه٤بعٚ
ٝرذس٣جٚ،ؽ2(داس اُلٌش أٌُِٔخ االسدٗ٤خ اُٜبشٔ٤خ ،ػٔبٕ،2119.)
- هبعْ أُ٘ذالٝ١ٝ( اخشٕٝ( ؛ االخزجبساد ٝاُو٤بط ٝاُزوٞ٣ ْك٢ اُزشث٤خ
اُش٣بػ٤خ . )أُٞطَ . ٓطبثغ اُزؼِ٤ ْاُؼبُ٢ . 1991.)
- ٓؾٔذ ؽغٖ ػالٝ١ ؛ ػِْ اُ٘لظ اُزذس٣ت ٝأُ٘بكغبد اُش٣بػ٤خ0 ( داس اُلٌش
اُؼشث٢، 2112.)
- ٓؾٔذ ؽبكش ؛االثذاع ك٢ االششاف اُزشثٞ١ٝ االداساد أُذسع٤خ ،ؽ1(داس
اُلشهبٕ،ُِ٘شش ٝاُزٞص٣غ ،ػٔبٕ االسدٕ(.
- ٗٞس١ اُشٞى ٝ ساكغ اُؼ٤غبٝ١ ؛ دُ٤ َاُجؾبس ك٢ً زبثخ االثؾبس ك٢ اُزشث٤خ
اُش٣بػ٤خ ،)ثـذاد ،ٓطجؼخ داس أُشٜذ ،2114.)
- ٝع٤ٓ ٚؾغٞة عبعْ ؛ ؽشم اُجؾش اُؼِٔ٢٘ٓٝ بٛغٚ ،ٓطجؼخ ، عبٓؼخ
أُٞطَ ،1945.
- ٣ؾ٠٤ اُغ٤ذ اعٔبػ٤ َاُؾبٝ١؛ أُٞٛٞة اُش٣بػ٢ٝ االثذاع اُؾشً٢
،ؽ1(أُشًض اُؼشث٢ُِ٘ شش ،اُوبٛشح 2114.)
- اُ٤ٝ ٖد٣غ كشط ؛ اٌُشح اُطبئشح دُ٤ َأُؼِْ ٝأُذسة ٝاُالػت ،)االعٌ٘ذس٣خ
ٓ٘شبح أُؼبسف ُِ٘شش ، 1991.)
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2023 مجلة الفتح للبحوث النفسية والتربوية

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.