اثر انموذج زاهوريك في تحصيل مادة الفيزياء لطالبات الصف الخامس العلمي وتفكيرهن المتشعب

المؤلفون

  • م . سميرة عدنان ثرثار

DOI:

https://doi.org/10.23813/FA/85/17

الملخص

الهدف من هذا البحث هو الى" اثر انموذج زاهوريك في تحصيل مادة الفيزياء لطالبات الصف الخامس العلمي وتفكيرهن المتشعب " لتحقيق ذلك اختارت الباحثة ثانوية فاطمة الزهراء للبنات , وقد بلغت عينة البحث (60) طالبه بواقع (30) طالبه للمجموعة التجريبية و(30) طالبة للمجموعة الضابطة , وقد صاغت الباحثة (160) هدفا سلوكيا ضمن مستويات ( التذكر , الفهم , التطبيق , التحليل , التركيب , التقويم) على وفق تصنيف بلوم (Bloom) للمجال المعرفي , واعدت الباحثة اختبارا تحصيليا مكون من (40) فقرة موضوعية من نوع الاختيار من المتعدد , ومقياس التفكير المتشعب مكون من (16) فقرة, وجرى التأكد من الخصائص السايكومترية للأداتين , وبعد معالجة البيانات احصائيا تبين بان التدريس على وفق انموذج زاهوريك أدى الى رفع مستوى التحصيل وتحسين التفكير المتشعب لدى طالبات المجموعة التجريبية.

التنزيلات

منشور

2023-07-05

كيفية الاقتباس

[1]
م . سميرة عدنان ثرثار, "اثر انموذج زاهوريك في تحصيل مادة الفيزياء لطالبات الصف الخامس العلمي وتفكيرهن المتشعب", jfath, م 25, عدد 1, ص 450–470, 2023.