اثر انموذج زاهوريك في تحصيل مادة الفيزياء لطالبات الصف الخامس العلمي وتفكيرهن المتشعب
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/85/17الملخص
الهدف من هذا البحث هو الى" اثر انموذج زاهوريك في تحصيل مادة الفيزياء لطالبات الصف الخامس العلمي وتفكيرهن المتشعب " لتحقيق ذلك اختارت الباحثة ثانوية فاطمة الزهراء للبنات , وقد بلغت عينة البحث (60) طالبه بواقع (30) طالبه للمجموعة التجريبية و(30) طالبة للمجموعة الضابطة , وقد صاغت الباحثة (160) هدفا سلوكيا ضمن مستويات ( التذكر , الفهم , التطبيق , التحليل , التركيب , التقويم) على وفق تصنيف بلوم (Bloom) للمجال المعرفي , واعدت الباحثة اختبارا تحصيليا مكون من (40) فقرة موضوعية من نوع الاختيار من المتعدد , ومقياس التفكير المتشعب مكون من (16) فقرة, وجرى التأكد من الخصائص السايكومترية للأداتين , وبعد معالجة البيانات احصائيا تبين بان التدريس على وفق انموذج زاهوريك أدى الى رفع مستوى التحصيل وتحسين التفكير المتشعب لدى طالبات المجموعة التجريبية.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.