أثر استراتيجية تطبيق فالمبادئ ي التحصيل والتفكير العلمي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مادة الفيزياء
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/85/18الملخص
يهدف البحث إلى التعرف على أثر استراتيجية تطبيق المبادئ في التحصيل والتفكير العلمي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مادة الفيزياء. ولتحقيق هدف البحث وضعت الباحثة الفرضيتين الصفريتين الاتيتين:
- لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات الطالبات اللاتي درسن باستراتيجية تطبيق المبادئ و متوسط درجات الطالبات اللاتي درسن بطريقة اعتيادية في التحصيل .
- لا يوجد طرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (05) في مستوى التفكير العلمي لدى الطالبات اللاتي درسن باستراتيجية تطبيق المبادئ و اللاتي درسن بالطريقة الاعتيادية .
اقتصر البحث على طالبات الصف الثالث المتوسط في ثانوية الزمرد للبنات في قضاء بعقوبة والتابعة لمديرية تربية ديالى ، الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي (2018- 2019) و للفصول الخمسة الاولى من كتاب الفيزياء للصف الثالث المتوسط.
تكونت عينة البحث من (80) طالبة تمثل (37) طالبة فيها المجموعة التجريبية وتمثل (43) طالبة المجموعة الضابطة ، وكوفئ بين المجموعتين في التحصيل السابق في مادتي العلوم و الرياضيات علاوة على متغير الذكاء.
تمثلت أدوات البحث ..
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.