أثر استراتيجية تطبيق فالمبادئ ي التحصيل والتفكير العلمي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مادة الفيزياء
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/85/18الملخص
يهدف البحث إلى التعرف على أثر استراتيجية تطبيق المبادئ في التحصيل والتفكير العلمي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في مادة الفيزياء. ولتحقيق هدف البحث وضعت الباحثة الفرضيتين الصفريتين الاتيتين:
- لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات الطالبات اللاتي درسن باستراتيجية تطبيق المبادئ و متوسط درجات الطالبات اللاتي درسن بطريقة اعتيادية في التحصيل .
- لا يوجد طرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (05) في مستوى التفكير العلمي لدى الطالبات اللاتي درسن باستراتيجية تطبيق المبادئ و اللاتي درسن بالطريقة الاعتيادية .
اقتصر البحث على طالبات الصف الثالث المتوسط في ثانوية الزمرد للبنات في قضاء بعقوبة والتابعة لمديرية تربية ديالى ، الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي (2018- 2019) و للفصول الخمسة الاولى من كتاب الفيزياء للصف الثالث المتوسط.
تكونت عينة البحث من (80) طالبة تمثل (37) طالبة فيها المجموعة التجريبية وتمثل (43) طالبة المجموعة الضابطة ، وكوفئ بين المجموعتين في التحصيل السابق في مادتي العلوم و الرياضيات علاوة على متغير الذكاء.
تمثلت أدوات البحث ..
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.