تقييم كتاب اللغة الانكليزية للصف السادس الابتدائي من وجهة نظر معلمي اللغة الانكليزية

المؤلفون

  • رنا فوزي يونان

DOI:

https://doi.org/10.23813/FA/87/21

الملخص

يهدف البحث الحالي إلى استقصاء تقييم كتاب اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي من منظور معلمي اللغة الإنجليزية ، وتتكون عينة البحث من (40) معلمًا (ذكور وإناث) يتم اختيارهم عمدًا من المعلمين الذين يقومون بتدريس اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي في مدينة الموصل خلال العام الدراسي 2019-2020. أعد الباحثون استبانة بالاعتماد على الدراسات السابقة. وقد اشتمل الاستبيان على (23) فقرة بثلاثة بدائل للإجابة ، وقد تم حساب الموثوقية باستخدام ارتباط الشخص الذي نتج عنه (0.86). أظهرت النتائج العديد من الجوانب الإيجابية والسلبية مثل: - يتضمن كتاب اللغة الإنجليزية العديد من الفعاليات التي تشجع على مهارة التحدث ، كما أنه يحتوي على العديد من المقاطع التي تساعدهم على تعلم العديد من المفردات الجديدة. يتضمن العديد من أخطاء الكتابة. لا يوجد توازن بين عدد الدروس في الكتاب المدرسي وعدد دروس اللغة الإنجليزية في العام الدراسي ، وبناء على ذلك يقدم الباحثان العديد من الاقتراحات والتوصيات.

التنزيلات

منشور

2023-07-05

كيفية الاقتباس

[1]
رنا فوزي يونان, " تقييم كتاب اللغة الانكليزية للصف السادس الابتدائي من وجهة نظر معلمي اللغة الانكليزية", jfath, م 25, عدد 3, ص 12–24, 2023.