بناء مقياس شغف التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الموصل

المؤلفون

  • أ. د. أسامة حامد محمد

DOI:

https://doi.org/10.23813/FA/88/7

الملخص

يهدف البحث الى بناء مقياس شغف التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الموصل ولغرض تحقيق ذلك اهتم الباحثان بالاطلاع على بعض الأدبيات والدراسات وتم بناء مقياس شغف التعلم المتكون من (51) فقرة موزعة على (6) مجالات وهي (الفضول المعرفي, التدفق, فاعلية الذات, المثابرة, الدافعية للتعلم, الاندماج) إذ تم الاعتماد عليها بعد موافقة الخبراء والمحكمين في التربية وعلم النفس, اختيرت العينة بالطريقة العشوائية من طالبات المرحلة المتوسطة من جانبي مدينة الموصل (الايمن-الأيسر) وقد قام الباحثان بإجراء الصدق والثبات والتمييز الخاصة بإعداد المقياس إذ أصبح عدد فقراته (49) فقرة وبذلك تحقق هدف البحث في إعداد مقياس لشغف التعلم وقد تم صياغة عدد من التوصيات والمقترحات.

التنزيلات

منشور

2023-07-05

كيفية الاقتباس

[1]
أ. د. أسامة حامد محمد, "بناء مقياس شغف التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الموصل", jfath, م 25, عدد 4, ص 126–143, 2023.