بناء مقياس شغف التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الموصل
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/88/7الملخص
يهدف البحث الى بناء مقياس شغف التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الموصل ولغرض تحقيق ذلك اهتم الباحثان بالاطلاع على بعض الأدبيات والدراسات وتم بناء مقياس شغف التعلم المتكون من (51) فقرة موزعة على (6) مجالات وهي (الفضول المعرفي, التدفق, فاعلية الذات, المثابرة, الدافعية للتعلم, الاندماج) إذ تم الاعتماد عليها بعد موافقة الخبراء والمحكمين في التربية وعلم النفس, اختيرت العينة بالطريقة العشوائية من طالبات المرحلة المتوسطة من جانبي مدينة الموصل (الايمن-الأيسر) وقد قام الباحثان بإجراء الصدق والثبات والتمييز الخاصة بإعداد المقياس إذ أصبح عدد فقراته (49) فقرة وبذلك تحقق هدف البحث في إعداد مقياس لشغف التعلم وقد تم صياغة عدد من التوصيات والمقترحات.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.