بناء مقياس شغف التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الموصل
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/88/7الملخص
يهدف البحث الى بناء مقياس شغف التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الموصل ولغرض تحقيق ذلك اهتم الباحثان بالاطلاع على بعض الأدبيات والدراسات وتم بناء مقياس شغف التعلم المتكون من (51) فقرة موزعة على (6) مجالات وهي (الفضول المعرفي, التدفق, فاعلية الذات, المثابرة, الدافعية للتعلم, الاندماج) إذ تم الاعتماد عليها بعد موافقة الخبراء والمحكمين في التربية وعلم النفس, اختيرت العينة بالطريقة العشوائية من طالبات المرحلة المتوسطة من جانبي مدينة الموصل (الايمن-الأيسر) وقد قام الباحثان بإجراء الصدق والثبات والتمييز الخاصة بإعداد المقياس إذ أصبح عدد فقراته (49) فقرة وبذلك تحقق هدف البحث في إعداد مقياس لشغف التعلم وقد تم صياغة عدد من التوصيات والمقترحات.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.