الاحتياجات التدريبية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة والثانوية بمدينة الرياض في فصول التعلم الافتراضي عبر منصة مدرستي
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/88/20الملخص
هدفت الدراسة للتعرف على الاحتياجات التدريبية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة والثانوية بمدينة الرياض في استخدام وتفعيل الفصول الافتراضية عبر منصة مدرستي، ولتحقيق غرض الدراسة اتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، إذ تألف المجتمع من معلمات العلوم بمدينة الرياض، وتم اخذ عينة عشوائية بلغت (87) معلمة، وأظهرت نتائج الدراسة: أن مستوى اكتساب معلمات العلوم في المرحلتين المتوسطة والثانوية لمهارات استخدام الحاسب الآلي متوسط بنسبة مئوية 69%، وأن مستوى اكتساب معلمات العلوم في المرحلتين المتوسطة والثانوية لمهارات التعامل مع منصة مدرستي متوسط بنسبة مئوية 72.4%، وكذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدرجة اكتساب معلمات العلوم في المرحلتين المتوسطة والثانوية لمهارات استخدام منصة مدرستي تعزى لمتغيرات (سنوات الخدمة – المؤهل العلمي- عدد الدورات في مجال الحاسب الآلي – عدد الدورات في مجال التعلم الإلكتروني – عدد الدورات في مجال استخدام منصة مدرستي).
وأوصت الدراسة بأهمية استخدام منصة مدرستي في النظام التعليمي، لاسيما في ظل التعليم عن بعد، فضلا عن ضرورة عقد ورش تدريبية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة والثانوية بمدينة الرياض في كيفية استخدام وتفعيل فصول التعلم الافتراضي عبر منصة مدرستي.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.