أثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/27/1/2الكلمات المفتاحية:
تمرينات مهارية ، استراتيجية الرؤوس المرقمة ، تعلمالملخص
هدفت الدراسة الى اعداد تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للأعمار 12-13 سنة , وكذلك التعرف على أثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للأعمار 12-13 سنة , وقد افترض الباحث بان هناك فروقاً ذات دلالة احصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية , وهناك فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية , و استخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبارين القبلي والبعدي لملاءمته مشكلة البحث , اما عينة البحث فقد جرى اختيارها بالطريقة العمدية من طلاب شعبة (ب) والبالغ عددهم (39) طالب وبنسبة مئوية بلغت (32.5) , وبأعمار 12-13 سنة, وقد جرى تقسيم العينة الى مجموعتين تجريبية وضابطة وقد توصلت الدراسة الى ان استخدام اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺔ الرؤوس المرقمة اﺛــر ﺑﺷﻛل ﻣﺑﺎﺷر وﻛﺑﯾر ﻓﻲ ﺗﻌﻠم اﻟطﻼب مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للطلاب بأعمار 12-13 سنة , وان مهارتي الدحرجة والمنولة بكرة القدم للطلاب قيد البحث ﻻ ﺗﺣظى ﺑﺎﻻﻫﺗﻣﺎم الكافي ﻣن ﺧﻼل ﺗطﺑﯾق درس اﻟﺗرﺑﯾﺔ اﻟرﯾﺎﺿﯾﺔ ﻓﻲ اﻟﻣدارس المتوسطة وقد خرجت الدراسة بعدد من التوصيات
المراجع
المصادر
حماد , مفتي إبراهيم (1994) ؛ الدفاع لبناء الهجوم في كرة القدم : القاهرة ، دار الفكر العربي، 1994 .
الضامن , منذر , (2007) ؛ اساسيات البحث العلمي , ط1 .عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع .
العبيسات , ايمان مجلي عبد اللطيف , (2019) ؛ اثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة في تنمية التحصيل الدراسي في مبحث اللغة الانجليزية لدى طالبات الصف السابع الاساسي في الاردن .(مجلة العلوم التربوية والنفسية , المجلد (3) العدد (32) .
واخرون , ثامر محسن إسماعيل , (1991) ؛ الاختبار والتحليل بكرة القدم , الموصل : مطبعة جامعة الموصل .
كاظم , فلاح حسن , (2017) ؛ اثر استراتيجية الرؤوس المرقمة في تنمية مهارات التفكير التاريخي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ الاوربي الحديث والمعاصر .(مجلة جامعة اهل البيت(عليهم السلام) , جامعة كربلاء , العدد (21) .
كمبش , ماجدة حميد , (2009) ؛ طرائق تدريس التربية الرياضية , ط1. ديالى : مكتب الوليد .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.