أثر استخدام الألعاب كأدوات تعليمية في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على تحصيل تلاميذ المدارس المتوسطة
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/2010/14/2/11الملخص
يعد استخدام الألعاب هو الأسلوب الأكثر فاعلية بالنسبة للمعلم عندما يريد / تريد السماح لمتعلمي اللغة الأجنبية بالتدرب على اللغة المستهدفة ، فالألعاب تسمح للمتعلمين ليس فقط بممارسة النماذج التي تعلموها بالفعل ، بل تسمح لهم أيضًا بتجربة هياكل جديدة. الهدف من الدراسة هو التحقيق التجريبي في تأثير استخدام الألعاب كأداة تعليمية في تعلم المفردات على تحصيل تلاميذ المدارس المتوسطة. يمكن استخلاص الاستنتاجات التالية: 1- باستخدام الأساليب التقليدية في تدريس لغة أجنبية ، أظهر التلاميذ ضعفًا 2- تقنيات الألعاب اللغوية تساعد المتعلمين على زيادة مهارات التواصل ، وتشجيع المشاركة ، وتغيير المواقف تجاه تعلم اللغة 3- تدريب الطلاب على استخدم اللغة الأجنبية. 4-تدريس المفردات باستخدام تقنية الألعاب اللغوية أكثر فاعلية من تدريس المفردات دون استخدام هذه التقنية 5- الألعاب اللغوية هي تقنية رائعة لتحفيز الطلاب على اتباع نهج أكثر نشاطًا للتعلم
المراجع
- Al Dulaimy, Assim Abood zbir ,1989. Errors in verb Tense
Made by Fourth Grade Secondary Pupils in the center of Baghdad
city Unpublished M.A. Thesis Baghdad university
- Al- Hamash, and younis, hamdi, 1985.principles and
Techniques of Teaching English as a Second language
th ed. Baghdad IDELTI
- Al Hamash 2003. The New English course of Iraq: Book 4
Teacher's Guide Baghdad : AL- Rasala press. company.
~49~
- Al- Hamash 2003. The New English course of Iraq Book 4,
Revised Edition Baghdad : Academic university press
- Cortez, Emilio G., 1980. Language-Teaching Games: What
About them? EIT Journal XXXII/3 204-207
- Glass, Gene v and stanely, Jullan C 1970 statistical Methods in
Education and psychology. England cliffs, new Jersey prenticeHall, Ins
- Harris, David p., 1969. Testing English as a second Language
U.S.A McGraw Hill, Inc
- Johnson, Keith, and Keith morrow,eds, 1981.communication in
the classroom. Essex: Longman
Lewin, Miriam ,1979. Understanding psychological Research
U.S.A. : John Wiley and sons, Inc.
- Moeforum ,2006. How To Teach Vocabulary.
WWW.Moeforum.net >
- Rixon , Shelagh 1986 Language Teaching Games. ELT
Journal 40/1(62/67).
الملفات الإضافية
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Eman

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.