أثر أنموذج دينز للألعاب في تحصيل تلامذة رياض الأطفال في مادة العلوم

المؤلفون

  • علي مـطــني علي العــنبكي

DOI:

https://doi.org/10.23813/FA/85/2

الكلمات المفتاحية:

كلمات مفتاحية: انموذج دينز -رياض الأطفال

الملخص

هدفت الدراسة الى معرفة اثر انموذج دينز للألعاب في تحصيل أطفال مرحلة التمهيدي لرياض الأطفال في مادة العلوم (الخبرات العلمية)، تم تطبيق التجربة على أطفال مرحلة التمهيدي بعمر خمس سنوات من روضة جيل المستقبل الاهلية التابعة لمركز مدينة بعقوبة، وبلغت عينة البحث (60) طفل وطفلة مقسمين الى مجموعتين تجريبية درست على وفق انموذج دينز للألعاب وضابطة درست على وفق الطريقة الاعتيادية   وتم اعتماد T-test  لحساب الفرق المتوسطات وكانت النتائج التي توصلت لها الدراسة هي تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة بمستوى دلالة (0.05)وفي ضوء النتائج المتحققة اوصت الباحثة ضرورة اعتماد أنموذج دينز للألعاب في تعليم الخبرات العلمية لأطفال الرياض. واستخدام انموذج دينز في تعليم مواد دراسية أخرى لما يتمتع به هذا الانموذج من تسهيل عملية التعليم في مرحلة رياض الأطفال.

التنزيلات

منشور

2023-07-05

كيفية الاقتباس

[1]
علي مـطــني علي العــنبكي, "أثر أنموذج دينز للألعاب في تحصيل تلامذة رياض الأطفال في مادة العلوم ", jfath, م 25, عدد 1, 2023.