تأثير النفايات البيئية على مستوى تحصيل تلامذة المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين
DOI:
https://doi.org/10.23813/FA/87/16الملخص
هدف البحث الحالي الى بيان أهم تأثيرات تواجد النفايات على تحصيل المتعلمين من وجهة نظر المعلمين ولتحقيق الهدف انتهجت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وتالف مجتمع البحث من معلمي العلوم للمرحلة الابتدائية اختير(٤٠) معلم ومعلمة بصورة عشوائية واستخدمت الباحثة اداة الاستبيان اداة للبحث وتكونت من مجالين مجال المسببات ومجال المعالجات وتالفا من(٣٠) فقرة وجميع هذه الفقرات كانت متحققة وعليه فان على التربية متمثلة بالمدرسة بإدارتها وكوادرها التعليمية الاخذ بالمعالجات للتخلص مما تسببه تواجد النفايات بالقرب من المدارس او داخلها وتبين ان ما تسببه النفايات اذا لم يعالج فانه سوف يؤثر وبشكل كبير في مستوى التحصيل للمتعلمين لذا اوصت الباحثة بتوصيات للحد من تأثير النفايات على المتعلمين من خلال التأكيد على المعالجات .
- التأكيد على تطبيق المعالجات بشكل جدي.
- الاستمرار بالنصائح والتوعية .
واقترحت الباحثة مقترحات منها عمل دراسات عن
- تأثير النفايات على صحة التلاميذ.
- النفايات والشكل الجمالي للمدرسة .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 http://creativecommons.org/licenses/by/4.0
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.