تأثير استخدام أسلوبي المكثف والموزع في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد
الكلمات المفتاحية:
الاسلوب المكثف - الاسلوب الموزع - مهارة المناولة - مهارة التصويبالملخص
جاءت أهمية البحث لدراسة استخدام أكثر من أسلوب لتعليم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد بعد ان وجد الباحث ضعفا في الأداء لتلك المهارات في المرحلة الابتدائية . واستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة مكونة من [ 90 ] تلميذاً من مدرسة الحصري للبنين ، تم اختيارهم بطريقة عشوائية وأجريت الاختبارات القبلية ثم طبق أسلوبي [ المكثف والموزع ] لمدة [ 8 ] أسابيع بواقع وحدة تعليمية واحدة في الأسبوع وأجريت بعهدها الاختبارات البعدية وباستخدام الطرق الإحصائية المناسبة تم التعرف على نتائج البحث والتي أشارت إلى حدوث التعلم في جميع الأساليب المستخدمة . واستنتج الباحث ان الأسلوب تفرق على باقي الأساليب في تعلم المهارات ، وأوصى الباحث بتطبيق الأساليب المناسبة للمهارات المراد تعلمها وللمرحلة العمرية عينة البحث .
المراجع
Jonath Doherty : Teaching styles in Physical Education and Moss
tons spectrum : http / www . sport line letter ( 23 K New York Nov
)
Schmidt A. Richard : Motor Control and learning : ( Human
Kintics publishers champen . I llinois k 2000).
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.