تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الطلبة

المؤلفون

  • نزار حسين ولي كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى

DOI:

https://doi.org/10.23813/FA/26/1/20

الكلمات المفتاحية:

الحياة الأكاديمية للطلاب ، التعليم العالي

الملخص

أصبحت وسائل التواصل الأجتماعي في مجتمعنا العالمي اليوم واحدة من العناص المهمة التي تؤثر في حياتنا اليومية فهي تعمل وبشكل فعال لتامين الأتصال بين الناس وتقاسم المعرفة وتبادل الرسائل والتفاعل مع بعضهم البعض دون الأخذ بنظر الأعتبار المسافة التي تفصل بين هؤلاء الناس.

تهدف وسائل التواصل الأجتماعي الى التواصل بين الشعوب من غير ان يكون هنالك تأثير للحدود الجغرافية والأختلافات بين الأمم على مستوى العالم.

تؤكد البحوث بان الناس يستخدمون انواع مختلفة من وسائل التواصل الأجتماعي ومن أجل أدامة هذا التواصل مع بعضهم البعض تقدم وسائل التواصل الأجتماعي الفرصة للناس من أجل التواصل والمشاركة معا بالرغم من عدم وجود فرصة للقاء وجها لوجه بينهم.

يحاول هذا البحث التقصي وبالتفصيل عن مدى تأثيراستخدام وسائل التواصل الأجتماعي على الحياة الأكاديمية للطلبة من خلال تقصي هذا التأثير من وجهات نظر مختلفة حيث قدمت مقترحات وتوصيات طبقا الى نتائج البحث

المراجع

Boyds ,Danha,m.& Elison. N(2007),social network sites :definition and history journal of communication .

Cresswell,J.(2007),Qualitative Enquiry and research designVo.1 Library of Parliament . Gudy kunst, William,B.(2003),Cross-cultural and intercultural communication Thousand Oaks, CA:Sage . Guecan,H. (2015),Contribution of social media to the students'Academic Development .Journal of information and Education Technology .

Hofestede,Greet(2001),Culture'consequences:ComparingValues,behaviors,institutions,and organizations across nations .Thousand Oaks,CA:Sage.

Java, Akshay& Tseng, Belle(2007),Why we Twitter: Understanding micrologying usage and communities. Information Age Publishing

Rosen,Devan & Lackaff ,Derek(2010),Online and offline social networks. New Btunswick.

Selwyn,N.(2012),Social media in higher education. The Europa world of learning.

التنزيلات

منشور

2023-06-11

كيفية الاقتباس

[1]
نزار حسين ولي, "تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الطلبة", jfath, م 26, عدد 1, ص 1–13, 2023.