Practical problems in the books of physics at the secondary
Abstract
Abstractيهدف البحث الحالي الى معرفة المشكلات العملية التي يتضمنها محتوى كل كتاب من كتب الفيزياء التي يدرسها الطلبة في المرحلة الثانوية للصفوف:الثاني والثالث المتوسطين والرابع والخامس والسادس الاعدادية0واستخدم الباحث طريقة تحليل المحتوى0واستخدمت معادلة(سكوت)لحساب معامل ثبات التحليل،وكانت المعاملات مقبولة0واستخدمت الفكرة (Theme)وحدة للتحليل والتكرار وجدة للتعداد0وبلغ عدد الفكر(المشكلات العملية) في كتاب:الثاني المتوسط فكرة واحدة،والثالث المتوسط فكرة واحدة،والرابع العام ثلاث فكر،والخامس العلمي ثلاث فكر،والسادس العلمي فكرة واحدة0وفسر الباحث سبب قلة المشكلات العملية في محتوى هذه الكتب هو قلة معرفة مؤلفي الكتب باسلوب صياغة المادة الدراسية على شكل مشكلات عملية0واوصى بضرورة اعتماد هذا الاسلوب في تاليف كتب الفيزياء وكتب المواد العلمية الاخرى
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
حقوق النشر والترخيص
تطبق مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية ترخيص CC BY (ترخيص Creative Commons Attribution 4.0 International). يسمح هذا الترخيص للمؤلفين بالاحتفاظ بملكية حقوق الطبع والنشر لأوراقهم. لكن هذا الترخيص يسمح لأي مستخدم بتنزيل المقالة وطباعتها واستخراجها وإعادة استخدامها وأرشفتها وتوزيعها ، طالما تم منح الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. يضمن الترخيص أن المقالة ستكون متاحة على نطاق واسع بقدر الإمكان وأن المقالة يمكن تضمينها في أي أرشيف علمي.
لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة الرابط: https://creativecommons.org/licenses/by/4.0/.