تأثير استخدام أسلوبي المكثف والموزع في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد
الكلمات المفتاحية:
الاسلوب المكثف - الاسلوب الموزع - مهارة المناولة - مهارة التصويبالملخص
جاءت أهمية البحث لدراسة استخدام أكثر من أسلوب لتعليم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد بعد ان وجد الباحث ضعفا في الأداء لتلك المهارات في المرحلة الابتدائية . واستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة مكونة من [ 90 ] تلميذاً من مدرسة الحصري للبنين ، تم اختيارهم بطريقة عشوائية وأجريت الاختبارات القبلية ثم طبق أسلوبي [ المكثف والموزع ] لمدة [ 8 ] أسابيع بواقع وحدة تعليمية واحدة في الأسبوع وأجريت بعهدها الاختبارات البعدية وباستخدام الطرق الإحصائية المناسبة تم التعرف على نتائج البحث والتي أشارت إلى حدوث التعلم في جميع الأساليب المستخدمة . واستنتج الباحث ان الأسلوب تفرق على باقي الأساليب في تعلم المهارات ، وأوصى الباحث بتطبيق الأساليب المناسبة للمهارات المراد تعلمها وللمرحلة العمرية عينة البحث .
المراجع
Jonath Doherty : Teaching styles in Physical Education and Moss
tons spectrum : http / www . sport line letter ( 23 K New York Nov
)
Schmidt A. Richard : Motor Control and learning : ( Human
Kintics publishers champen . I llinois k 2000).