تأثير استخدام أسلوبي المكثف والموزع في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد

المؤلفون

  • م.م سنان عباس علي

الكلمات المفتاحية:

الاسلوب المكثف - الاسلوب الموزع - مهارة المناولة - مهارة التصويب

الملخص

جاءت أهمية البحث لدراسة استخدام أكثر من أسلوب لتعليم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد بعد ان وجد الباحث ضعفا في الأداء لتلك المهارات في المرحلة الابتدائية . واستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة مكونة من [ 90 ] تلميذاً من مدرسة الحصري للبنين ، تم اختيارهم بطريقة عشوائية وأجريت الاختبارات القبلية ثم طبق أسلوبي [ المكثف والموزع ] لمدة [ 8 ] أسابيع بواقع وحدة تعليمية واحدة في الأسبوع وأجريت بعهدها الاختبارات البعدية وباستخدام الطرق الإحصائية المناسبة تم التعرف على نتائج البحث والتي أشارت إلى حدوث التعلم في جميع الأساليب المستخدمة . واستنتج الباحث ان الأسلوب تفرق على باقي الأساليب في تعلم المهارات ، وأوصى الباحث بتطبيق الأساليب المناسبة للمهارات المراد تعلمها وللمرحلة العمرية عينة البحث .

المراجع

Jonath Doherty : Teaching styles in Physical Education and Moss

tons spectrum : http / www . sport line letter ( 23 K New York Nov

)

Schmidt A. Richard : Motor Control and learning : ( Human

Kintics publishers champen . I llinois k 2000).

منشور

2023-08-08

كيفية الاقتباس

[1]
م.م سنان عباس علي, "تأثير استخدام أسلوبي المكثف والموزع في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد", jfath, م 13, عدد 2, ص 1–12, 2023.