تقويم أداء مدرسي الفيزياء في المرحلة الإعدادية في ضوء الكفايات التعليمية
الكلمات المفتاحية:
تقويم الاداء - الكفايات التعليميةالملخص
في ضوء النتائج التي توصلت إليها الباحثة يمكن استخلاص الاستنتاجات الآتية :-
1. ظهر ضعف في مستوى أداء المدرسين بشكل عام ولكل الكفايات مجتمعة.
2. حظيت نصف عدد الكفايات ( 25 ) كفاية بالمستوى المرضي بينما لم يحظ النصف الأخر من تلك الكفايات بالمستوى المرضي .
3. جاء الأداء مرضيا في ثلاث مجالات هي ( العلاقات الإنسانية وإدارة الصف والوسائل التعليمية و الأهداف التربوية ).
المراجع
Arnold , L. Williams , and brown , H .,(1980), max competency
Bassed currula , Another prepective The Education From , Akapp
Delta Publish Cation Vol. Xiiv , no 2 jan ,.
Harlen , wynne ,(1998) , assessment in primary school science pall ,
mall London , sw1 y 5hx.
Houston , Robert W. and other,(1974 ), criteria for describing and
assessing competency Basecl programs " Compatency assessment
research , and evaluation report of national conference " march ,12-
Moor ,B. ,(1978 ),Analysis of secondary teacher education programs
in unce , DissertationAbs.int.vol.39,no15.
Sunders , Gerald and efal ,(2001), Laboratory skills and competencies
for secondary science teachers , www.nea.org.Nationa
edu.Associoation .l